رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
ads
ads
اغلاق | Close

حملات أمنية موسعة في مقديشيو لملاحقة مسلحي "الشباب"

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 11:37 ص
البوابة نيوز
جهان علي
طباعة
بدأت بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال "أميصوم"، حملات أمنية موسعة في مقديشيو، للتصدي لهجمات حركة "الشباب" المتشددة، المحسوبة على تنظيم القاعدة، التي زادت وتيرتها في الأسابيع الأخيرة.
ونقلت وسائل الإعلام الصومالية، الأربعاء، عن "أميصوم"، قولها: "إن حملات أمنية موسعة بدأت في مناطق حواء عبدي ولفولي وأفجوي ولانتبورو في جنوب مقديشيو".
وكانت قوات الحكومة الصومالية، تصدت في 11 يونيو لهجوم شنته "الشباب"، على نقطة تفتيش تابعة لجهاز المخابرات في ضواحي العاصمة مقديشيو.
وأفاد موقع "الصومال الجديد"، بأن سكان المنطقة، التي تقع بها نقطة التفتيش، فوجئوا ليل الاثنين - الثلاثاء، بقتال عنيف بين المهاجمين والقوات الحكومية، التي ردت عناصر "الشباب" على أعقابهم.
وجاء الهجوم في إطار تصعيد من مسلحي "الشباب" اعتداءاتهم على الحكومة الصومالية وداعميها في مناطق مختلفة بالبلاد. 
وتشن حركة "الشباب"، هجمات متكررة للإطاحة بالحكومة المركزية الصومالية، وإقامة حكمها الخاص القائم على تفسير متشدد للشريعة الإسلامية.
وتنفذ الحركة أيضا هجمات في كينيا، معظمها في منطقة تقع على الحدود مع الصومال للضغط على الحكومة الكينية، لسحب قوات حفظ السلام التابعة لها من الصومال وبعد طردها من مقديشيو، عام 2011، فقدت حركة الشباب سيطرتها على معظم مدن وبلدات البلاد، إلا أنها لا تزال تحتفظ بتواجد عسكري قوي في الريف الصومالي، خاصة في جنوب، ووسط البلاد.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟