رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الثأر".. شعار كُتاب الدراما الرمضانية هذا الموسم

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 02:15 ص
  الدراما الرمضانية
الدراما الرمضانية
إسراء علاء الدين وريهام وجدى
طباعة
تناولت الدراما الرمضانية هذا العام عددًا من المشكلات الموجودة فى المجتمع، وكان لقضايا الثأر نصيب واف منها، وهو ما دفع البعض لتناول فكرة توارد أفكار كتاب هذا العام حول بعض القضايا لعرضها على الجمهور. 
 مسلسل «كلبش٢»
مسلسل «كلبش٢»
لفت مسلسل «كلبش٢» إلى مشاكل الثأر فى الصعيد، رغم أن العمل يتحدث عن حياة رجال الشرطة وما يواجهونه من مخاطر أثناء قيامهم بعملهم، حيث عرض المسلسل قصة المسجون جابر، الذى فقد أباه فى سن مبكرة بسبب الثأر، وعندما كبر كان واجبا عليه أن يأخذ بالثأر، ما عرضه إلى السجن ومنعه من ممارسة حياته الطبيعية.
واستعرض جابر مع سليم الأنصارى فكرة الثأر لديه، خصوصا أنه رجل صعيدى، فهو يرى أن الثأر عبارة عن قدر، وأن قدره كتب عليه أن يقضى جزءا من عمره داخل السجن، كما أنه عندما يخرج منه سيقوم شخص آخر بقتله، معتبرا أن الأمر عبارة عن ساقية لن تقف إلى يوم الدين. 
وكشف جابر عن مرارة الثأر، مؤكدا أنه عبارة عن ذل وقهر فى انتظاره، فكل من الراصد والمرصود يعانيان منه، وعقب مقتل جابر داخل السجن، يتحاور سليم الأنصارى مع والدة جابر حول توريطه فى قضية الثأر، خصوصا أنها ساوت بين روحه وروح قاتل والده.
مسلسل «كلبش٢» يقوم ببطولته الفنان أمير كرارة، ويشاركه كل من هيثم أحمد زكى وعبدالرحمن أبو زهرة ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد صلاح حسنى وأشرف زكى وأحمد حلاوة، وصبحى خليل بجانب أبطال الجزء الأول، ومنهم هالة فاخر ومحمود البزاوى، ودينا فؤاد، وريم مصطفى، ومحمد لطفى، وريم مصطفى، وضياء عبد الخالق وانتصار، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي.
مسلسل طايع
مسلسل طايع
وفى مسلسل طايع، يحارب عمرو يوسف فى جبهة بمفرده، فلديه رأى خاص فى قضية الثأر، تظهر خلال أحداث المسلسل، حيث عرض الضابط على «طايع»، عمرو يوسف، أن يساعده ويخلصه من مشكلة الثأر، بشرط أن يقدم له المساعدة والعون فى القبض على الفنان عمرو عبدالجليل «حربي»، أكبر تاجر آثار، إلا أن «طايع» رفض عرضه وقال له: «الموت على يد ولاد عسران أهون»، إلا أن الضابط سراج فاجأه بأن أخاه فواز يعمل مع «حربي».
بعدها، ذهب «طايع» إلى زنزانته، ودار حديث قصير مع أحد النزلاء معه، يعمل «محام»، وطلب منه أن يساعده فى كيفية البقاء أكبر فترة ممكنة فى السجن.
ظلت «صبا مبارك» التى قامت بزيارته فى السجن، تذكره بقصة الحب التى تجمع بينهما، إلا أنه رفض توددها له ليبعدها عن مشاكل الثأر، ولكن كشفت الأحداث أن «مهجة» أيضا عليها ثأر يرفض والدها زواجها بسببه، ويدخل «طايع» فى صدام مع والدته، التى رفضت استقباله لرفضه أخذ ثأر والده.
مسلسل «طايع» يشارك فى بطولته إلى جانب «عمرو يوسف، عمرو عبدالجليل، صبا مبارك، سيد رجب، سهير المرشدى، محمود البزاوى، هند عبدالحليم، مها نصار»، تأليف محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج عمرو سلامة.
 مسلسل رحيم
مسلسل رحيم
وفى مسلسل رحيم، رغم أن أحداثه تدور حول عالم رجال الأعمال وتهريب الأموال، إلا أنه لم يخل من قضية الثأر بين بطل العمل الفنان ياسر جلال «رحيم»، تاجر مخدرات كبير يدعى أبو وردة، الأمر الذى يضع هشام فى ورطة كبيرة مع شقيقه رحيم بعد أن علم الأخير بتعامله مع هذا التاجر بسبب الثأر الموجود بينهما، بل وقد يتسبب فى قطع علاقة الأخوة بين هشام وشقيقه.
المسلسل يشارك فى بطولته إلى جانب ياسر جلال كل من نور، ومحمد رياض، ودينا، وصبرى فواز، ورياض الخولي، وحسن حسني، ومن تأليف محمد إسماعيل أمين، ومن إنتاج شركة «فنون مصر» للثنائى محمد محمود عبدالعزيز وريمون مقار.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟