رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. انطلاق فعاليات حفل ختام بطولة أفريقيا للرماية

الأحد 13/مايو/2018 - 08:13 م
فاعليات حفل ختام
فاعليات حفل ختام بطولة أفريقيا للرماية
أحمد حمزة
طباعة
انطلقت مساء اليوم الأحد حفل ختام منافسات البطولة الإفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية والتي استضافتها ميادين الرماية بنادي صيد 6 أكتوبر، في الفترة من 10 وحتى 15 مايو الجاري، حيث أقيمت البطولة تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.
وشارك في البطولة أكثر من 225 رامي ورامية من 9 دول، هم " الارجنتين، إيطاليا، فرنسا، سوريا، الامارات، إنجلترا، بلجيكا، أمريكا، بالاضافة الي مصر الدولة المنظمة.
حضر حفل الختام، رئيس الاتحاد الدولي للرماية " جان فرانسوا بالينكاس" ورئيس الاتحاد الارجنتيني " جوستافوا نابا بونينو"، الدكتور أشرف البيجرمي وكيل وزارة رئيس الادارة المركزية للأداء الرياضي والذي حضر نائبا عن وزير الشباب والرياضة،العميد يحيى دعبس ممثلا عن اللجنة الاولمبية المصرية، محسن طنطاوي رئيس نادي الصيد، السفير محمد عقل رئيس مجلس ادارة نادي صيد الاسكندرية، حاتم الناقة رئيس نادي الشمس.
وفي كلمته وجه اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري والافريقي للرماية الشكر لجميع الوفود المشاركة في البطولة، مؤكدا أن البطولة تميزت بالمنافسة الشرسة، مما يعكس قوة المنافسة بين جميع المتسابقين، لافتا إلى أن مصر أصبحت من أولى الدول في اجندة الاتحاد الدولي للرماية في تنظيم البطولات الكبرى للرماية.
وأضاف "رئيس الاتحادين المصري والإفريقي" أن وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، قدمت كافة أنواع الدعم والتسهيلات من أجل إنجاح البطولة، مشيرا الى أن الوزارة هي شريك النجاح في مختلف البطولات التي ينظمها الاتحاد المصري للرماية.
وفي المقابل قال " جان فرانسوا بالينكاس" رئيس الاتحاد الدولي للرماية، أن مصر تستحق كل الثناء والتقدير على هذا التنظيم الأكثر من رائع، الذى انعكس على الاداء الفني لكافة المتسابقين، مما أظهر البطولة بهذا النجاح الباهر.
وأعرب رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بتواجده في مصر التى أصبحت مقصدا للاتحاد الدولي في تنظيم البطولات الكبرى، مؤكدا أن مصر تستحق أن تنظم بطولة العالم 2020، حيث يرجع هذا الى البنيه التحتية الرياضية التى تمتلكها مصر، وقدرتها التنظيمية المميزه التى جعلتها في مصاف الدول الكبرى تنظيما للبطولات الرياضية.
وأختتم " جان فرانسوا" كلمته بتوجيه الشكر الى اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والافريقي، على تعاونه التام ومساهمته الكبيرة في توسيع قاعدة اللعبة في مصر، وكذلك النجاح الفني والتنظيمي للبطولة.
وتألق الفراعنة في البطولات الثلاث حيث سيطر رماة مصر على الميداليات والمراكز الأولى في مسابقات البطولة والتى تضم بطولات الجائزة الكبرى، أبوالهول، والبطولة الإفريقية.
وحقق منتخب مصر العديد من الميداليات بلغت ١١ ميدالية في مختلف الفئات حتى الآن في انتظار نتائج البطولة الأفريقية والتي من المنتظر أن تفوز بها مصر، وجاءت الميداليات بواقع ٤ ذهبيات و٣ فضيات و٤ برونزيات، ليرفع المصريون رصيدهم في البطولة حتى الآن إلى ١٦ ميدالية حيث حصدوا أمس الخميس على 5 ميداليات في مسابقة كأس أبو الهول التي أقيمت في اليوم الأول من المنافسات على هامش البطولة، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزيتين.
كما شهدت البطولة منافسة شرسة بين جميع الفئات المشاركة، حيث حقق حسن قريعي لاعب مصر المركز الأول والميدالية الذهبية في المنافسات العامة، وحل خلفه مواطنه يوسف محمد شرف محققًا الميدالية الفضية، فيما حصد المصري أراميسكدجيان المركز الثالث والميدالية البرونزية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟