رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

الخميس 10/مايو/2018 - 09:04 م
الأرصاد
الأرصاد
نورهان ملهط
طباعة
شهدت البلاد خلال الأيام الماضية موجة من الطقس السيئ، وعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، إذ أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة من عدم الاستقرار، بدأت يومي الأربعاء والخميس بارتفاع فى درجات الحرارة من 4-6 درجات، صاحبها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.
وأضاف "عبدالعال"، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة جهة الغرب، تتقدم نحو الداخل يوم الخميس، لتصل إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، مع اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وأوضح "عبد العال"، أن هناك انخفاضًا فى درجات الحرارة من 5-8 درجات، أيام الجمعة والسبت والأحد مع تكاثر للسحب المنخفضة، والمتوسطة الممطرة، على السواحل الشمالية الغربية، تمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحرى، والقاهرة، وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية.
وأشار "عبدالعال"، إلى أن درجات الحرارة خلال يومى الأربعاء والخميس، كانت على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 30 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغربية من 21 إلى 26 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد من 27 إلى 31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 25 إلى 29 درجة مئوية.
ويتوقع الخبراء أن تنشط الرياح على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب مثيرة للرمال والاتربة قد تصل لحد العاصفة هناك.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟