الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كوكي يقود أتليتيكو للفوز على ملقة والانفراد بقمة إسبانيا

كوكي لاعب أتلتيكو
كوكي لاعب أتلتيكو مدريد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحرز كوكي هدفا في الشوط الثاني ليقود أتليتيكو مدريد للفوز 1-صفر على مضيفه ملقة والانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس السبت.
ورفع أتليتيكو رصيده إلى 49 نقطة من 18 مباراة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف ايلتشي الوافد الجديد لدوري الأضواء يوم الأحد.
وعانى أتليتيكو صعوبة في اختراق دفاع ملقة المنظم وقدم مهاجمه دييجو كوستا هداف الدوري مباراة ضعيفة. لكن كوكي تابع الكرة المرتدة من ويلي كاباييروس حارس ملقة بعد تسديدة من ادريان لوبيز.
وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو في مؤتمر صحفي "ملقة اكتفى بالاعتماد على الهجمات المرتدة ووجود الكرة في حوزتنا. الفريق المنافس قوي في الدفاع".
وأضاف "وجدنا صعوبة في صنع فرص لكن في النهاية استطعنا الفوز بفضل مجهود الفريق. نواصل التعامل مع كل مباراة على حدة ونتوقع أن يفوز برشلونة ويعود للصدارة".
وتابع "سيكون من الجيد أن نظل في هذا المركز حتى نهاية الموسم لكن توجد رحلة طويلة امامنا." ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق ثماني نقاط عن اتليتيكو قبل مواجهة سيلتا فيجو يوم الاثنين.
واستعان ملقة بخمسة لاعبين في الدفاع ونجح في الحد من الخطورة الهجومية لكوستا وديفيد بيا هداف منتخب إسبانيا عبر تاريخه.
ومع نزول لوبيز وكريستيان رودريجيز تحسن الأداء الهجومي لأتليتيكو قبل أن ينتزع كوكي الفوز للفريق.
وسدد لوبيز كرة من مدى قريب تصدى لها كاباييروس قبل أن يتابعها كوكي إلى داخل الشباك. واستهل بلنسية مشواره تحت قيادة مدربه الجديد خوان أنطونيو بيتسي بالفوز 2-صفر على ليفانتي بفضل هدفين من بابلو بياتي وسفيان فغولي ليرفع الفريق رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن. وبدأ بلنسية بقوة لكن كيلور نافاس حارس ليفانتي لتسديدة قوية من فغولي.
واستغل بياتي كرة ضالة ليفتتح التسجيل لبلنسية قبل نهاية الشوط الأول ثم حسم فغولي الفوز للفريق قبل أقل من 20 دقيقة على النهاية.
وفي مباراة أخرى أقيمت يوم السبت تعادل ريال بيتيس متذيل الترتيب مع ريال بلد الوليد دون أهداف.