رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

مصر تشارك في بناء 2 مليون وحدة سكنية بالعراق

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 02:53 م
المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية
سحر ابراهيم
طباعة
تفقَّد إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، اللمسات النهائية بمستشفى الشيخ جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت، والمقرر افتتاحه قريبًا.
وشاهد محلب، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولى لإعادة إعمار دولة العراق بالكويت، التجهيزات النهائية لغرف المرضى والعمليات والأجنحة وكل المبانى والمنشآت الخدمية بالمستشفى، وأبدى إعجابه بجودة الأعمال التى نفذتها شركة المقاولون العرب.
ورافق مستشار الرئيس، خلال الجولة، مصطفى مدبولى وزير الإسكان، وهانى ضاحى وزير النقل الأسبق، ومحسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، ومحمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير.
وترأّس محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الاستراتيجية، وفدًا مصريًّا رفيع المستوى، بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ضم وزيري الإسكان والتعمير والكهرباء والطاقة، بمشاركة لفيف من رجال الأعمال، في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، بالكويت.
واستهل محلب المشاركة في اجتماع الخبراء رفيعي المستوى لبرنامج الإعمار في العراق، حيث أجرى محلب العديد من اللقاءات على هامش اليوم الأول تضمنت لقاءين مع عبداللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وعبدالوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وأكد محلب، خلال اللقاءين، استعداد الشركات المصرية بكل طاقتها للمشاركة في عملية إعادة الإعمار بالعراق، خاصة مع ضخامة المسئولية والأعمال المتوقعة خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه أكد الحمد ترحيب الصندوق العربي للتعاون مع مصر في شتى المجالات، مُثنيًا على حجم الإنجازات الضخمة التي تمت في مصر خلال السنوات الأربع السابقة، ومشددًا على ضرورة الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا الصدد.
من ناحية أخرى أثنى رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية العربية، على المشروعات الكبيرة التي تقوم بها مصر خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى الكفاءة العالية للشركات المصرية في هذا الصدد، ومؤكدًا الإنجازات الضخمة التي تحققت في مجالات البنية الأساسية والطرق والكهرباء والبناء والتعمير، واستعدادهم الكامل للنظر في مشاركة الشركات المصرية بعملية إعادة إعمار العراق.
كما التقى محلب والوفد المصري، عددًا من المسئولين العراقيين، وعلى رأسهم محافظ البنك المركزي ومستشار رئيس الوزراء والمسئول عن ملف الإعمار ومسئولين من وزارة التخطيط العراقية، حيث تمت مناقشة سبل تفعيل مشاركة الشركات المصرية مع نظرائها العراقية في عملية إعادة الإعمار، خاصة في مجال الإنشاء، واستعرض الجانب العراقي اتجاههم لبناء ما يقرب من 2 مليون وحدة سكنية، طالبوا بمساعدة الجانب المصري فيها، كما تمت مناقشة مساهمتنا في مجال توليد الطاقة الكهربائية بالعراق؛ احتذاءً بالتجربة المصرية في هذا الصدد.
"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟