رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خاص ..237 مليار جنيه حصيلة المصالح الإيرادية الثلاث خلال 6 أشهر

الخميس 04/يناير/2018 - 09:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نانجى السيد
طباعة
حققت المصالح الإيرادية الثلاثة "الضرائب والجمارك والمصلحة العقارية" إيرادات تقدر بنحو 237 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى الجارى في الفترة من يوليو الماضى حتى 31 ديسمبر 2017.
كشف مصدر حكومي رفيع المستوى عن أن إجمالي حصيلة الضرائب العامة بلغ نحو 220 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2017/2018 من يوليو حتى 31 ديسمبر 2017، تتضمن ضرائب الدخل، والقيمة المضافة.
وأضاف المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه، لـ"البوابة نيوز"، أن زيادة حصيلة الضرائب تعود إلى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، وخطة التطوير التي عمل عليها عمرو الجارحي وزير المالية، وعمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضربية بالتعاون مع مصلحة الضرائب.
ومن جانبه كشف الدكتور مجدي عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، عن تحصيل ضريبة جمركية منذ بدء العام المالي الحالي 2017/2018 من يوليو الماضى حتى ديسمبر 2017 بنحو 15 مليارا و183 مليونا خلال 6 أشهر.
وأضاف عبدالعزيز لـ"البوابة نيوز" أن مصلحة الجمارك تعمل على تحصيل الضريبة الجمركية من خلال أحكام الرقابة على الواردات والصادرات في الموانئ والمطارات.
ومن جانبها أكدت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن إجمالى تحصيل الضرائب العقارية خلال 6 أشهر من العام المالى الجارى بلغ نحو مليار و935 مليون جنيه تتضمن حصيله المباني والأطيان والزراعة والملاهي.
وأضافت "حسين" أن هناك خطة محكمة تعمل عليها مصلحة الضرائب العقارية، لتحقيق أكبر حصيلة خلال العام المالي الجارى، وأن العاملين يعملون على قدم وساق لتحقيق تلك الحصيلة. 
وأشارت "حسين" إلى أن هناك خطة واضحة لتحصيل الضرائب المتأخرة على بعض الوزارات التي شهدت في السنوات الماضية تعثرا ماليا وعلى رأسها قطاع السياحة والفنادق، وأضافت أنه سيتم توقيع اتفاقيات بين المصلحة وتلك الجهات لتحصيل المتأخرات.
وكانت البوابة نيوز انفردت بحصيلة الضرائب العقارية في 2 يناير 2018.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟