رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البيت الأبيض: العالم يراقب كيف تتعامل إيران مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة

السبت 30/ديسمبر/2017 - 09:59 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
حذرت الولايات المتحدة إيران من أن العالم يراقب كيف تتعامل مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اندلعت في عدة مدن إيرانية خلال اليومين الماضيين.
وقال البيت الأبيض - في بيان أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم /السبت/ - إن الإيرانيين سئموا من فساد النظام وإهداره ثروات البلاد لتمويل الإرهاب.
وبدأت التظاهرات في إيران أمس الأول الخميس، في مدينة مشهد الواقعة شمال شرق البلاد احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وردد مئات المتظاهرين هتافات غاضبة ضد الرئيس الإيراني، حسن روحاني.
وتجددت المظاهرات أمس الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، واتسعت رقعتها لتشمل مناطق عدة في كرمانشاه والأهواز وقم وأصفهان ورشت وزاهدان.. وفي العاصمة طهران، أظهرت لقطات نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) تواجدا كثيف للشرطة.
في غضون ذلك، حثت السلطات الإيرانية مؤيديها على المشاركة اليوم في مظاهرات في جميع أنحاء البلاد لإحياء الذكرى الثامنة لتظاهرات عام 2009 التي نظمت آنذاك لتأييد حكومة الرئيس الأسبق محمود أحمدي نجاد المحافظة.
وجاءت التظاهرات التي نُظمت في عام 2009 ردا على احتجاجات من قبل الإصلاحيين اعتراضا على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أعادت نجاد إلى السلطة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟