رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

توقيع عقد تطوير محالج الأقطان بين القابضة للغزل وباجاج الهندية

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 02:20 م
 محالج الأقطان
محالج الأقطان
ايمان عريف
طباعة
قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم توقيع عقد تطوير محالج الأقطان بين القابضة للغزل والنسيج وشركة باجاج الهندية الفائزة بمناقصة تطوير محالج الأقطان نهاية الشهر الجاري، مشيرا الى أن التكلفة ستصل اإى نحو 90 مليون دولار، وسيتم توريد المعدات لاحقا.
جاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي الذى نظمته الجامعة البريطانية اليوم حول دور قطاع الأعمال العام في التنمية الاقتصادية في مصر.
وكشف الشرقاوى، أنه طالب الشركة القابضة للغزل والنسيج بوقف بيع قطع أرض عرضتها الشركة مؤخرا للبيع، وذلك انتظارا حتى يتم توقيع عقود تطوير الشركات أولا وذلك حتى تتوافر تمويل للتطوير ولا يذهب عائد البيع للمرتبات والمكافآت للعاملين بالشركات.
وتابع: مجموعة أرباح الشركات الرابحة بقطاع الأعمال العام تخطى نحو 14 مليار جنيه عن العام المالى 2017/2016 بينما تخطى صافى الربح 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن نمو قطاع الأعمال بشكل إيجابي، حيث زاد عدد الشركات الرابحة وتراجع عدد الشركات الخاسرة كما أن هناك 4 شركات حققت ربحية نحو 8 مليارات جنيه خلال ذات العام، موضحا أن الوزارة سوف تصدر تقريرا الشهر المقبل بنتائج أعمال الشركات.
وأشار الشرقاوى، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من فحص العروض لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، مشيرًا إلى أنه تم ترسية تطوير شركة الدلتا للصلب على إحدى الشركات وسيتم توقيع العقد معها الأسبوع المقبل.
وأضاف الشرقاوى، أنه تم الحصول على موافقة المجلس الأعلى للطاقة على إنشاء مصنع جديد لشركة مصر للألومنيوم بنحع حمادي، كما تم تطوير مصنع غزل قنا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟