رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

النائب العام: قائمة جديدة بمئات الإرهابيين

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 11:21 م
النائب العام المستشار
النائب العام المستشار نبيل صادق
أحمد سعيد
طباعة
كشفت مصادر قضائية، أن النائب العام المستشار نبيل صادق، يعمل حاليًا على إعداد قائمة جديدة بأسماء عناصر إخوانية سيجرى إدراجها على قوائم الإرهاب، وذلك بناء على تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى الفترة الماضية، التى شهدت التحقيق مع مئات الإرهابيين، وصدور أحكام فى حقهم، عقب ثبوت تورطهم فى تنفيذ أعمال عنف والإضرار بالأمن القومى بالبلاد. 
وقالت المصادر إن النائب العام ينتظر صدور أحكام فى قضايا تنظر أمام دوائر الإرهاب والمحكمة العسكرية منها: قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد المتهم فيها ٣٠٤ متهمين تابعين لحركة حسم الإرهابية، وقضية تفجير الكنائس الثلاث، لإدراج المدانين فيها على القائمة الجديدة. 
وأكدت أنه عقب إدراج الأسماء على قوائم الإرهاب، سيتم وضعهم على قوائم المنع من السفر أو الترقب والوصول، كما سيتم التحفظ على أموالهم وتجميدها من خلال لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان.
كانت محكمة الجنايات الجيزة قد سبق أن أدرجت ١٨٣٨ عنصرًا إخوانيًا على قوائم الإرهاب، ونشر القرار فى الجريدة الرسمية. وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قرارا بالقانون رقم ٨ لسنة ٢٠١٥، فى شأن تنظيم الكيانات الإرهاب، شمل الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، ومنع الأجنبى من دخول البلاد، وسحب جواز السفر أو إلغائه، أو منع إصدار جواز سفر جديد وفقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟