رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"مش هخش النار".. حوار تحول لأغنية لـ"الحجار"

الأربعاء 08/نوفمبر/2017 - 02:50 ص
على الحجار
على الحجار
كتب- عزت البنا
طباعة
«المصنفات» سبب حذف أغنيتين لملحنين كردستانى وكويتى من الألبوم الجديد

أكد الفنان على الحجار، أنه يضع حاليًا اللمسات الأخيرة على ألبومه الجديد «ما تاخدى بالك»، المقرر طرحه بالأسواق ١١ نوفمبر الجارى، ويعكف حاليًا على اختيار التصميمات المناسبة وصور الغلاف الخاصة بالألبوم. 
وأضاف «الحجار» أنه اكتفى بـ١٢ أغنية فقط فى الألبوم، بعد أن اضطر لحذف أغنيتين بسبب ظروف خارجية، مشيرًا إلى أن السبب يعود لطلب المصنفات المصرية ضرورة الحصول على تنازل ملحنى الأغنيتين، ونظرًا لأن الملحنين من خارج مصر ويتعذر السفر للحصول على توقيعهما فى تلك الفترة، فقد قام بتأجيل الأغنيتين تمهيدًا لضمهما فى مينى ألبوم جديد سيقوم بطرحه فى شهر مارس المقبل. 
وأوضح «الحجار» أن الأغنية الأولى التى قام بحذفها من ألبومه الحالى تحمل عنوان «شفت يا قلبى» ألحان الكردستانى هالكوت زاهر، وكلمات الشاعر إبراهيم عبدالفتاح، مؤكدًا أن المصنفات طلبت الحصول على تنازل منه بالسفارة المصرية فى كردستان، لذا تم تأجيل طرحها ضمن هذا الألبوم، فيما تحمل الأغنية الثانية عنوان «اعتذار»، وهى أغنية خليجية كلمات الشاعر فارس العياضى وألحان الكويتى فوزى اللنجاوى. 
وأشار «الحجار» إلى أنه خاض ولأول مرة تجربة الغناء الخليجى، من خلال أغنية «اعتذار»، ولكن تعذر الحصول على تنازل ملحن الأغنية فى هذا التوقيت، مما أدى إلى تأجيل طرحها إلى مارس المقبل ضمن مينى ألبوم جديد المقرر أن يضم ٨ أغنيات، منها أغنية خاصة عن الأم. 
وقال «الحجار»: إنه سيحصل على تنازلات الملحنين الكويتى والكردستانى عقب وصولهما إلى القاهرة خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن الألبوم يضم مجموعة متنوعة من الأغنيات التى يتمنى أن تنال إعجاب جمهوره، منها أغنية بعنوان «مش هخش النار عشانك» كلمات فوزى إبراهيم وألحان محمد النادى التى يرى أنها جديدة تمامًا عليه. 
وعن تفاصيل أغنية «مش هخش النار عشانك»، قال الشاعر فوزى إبراهيم مؤلف الأغنية لـ«البوابة» إن حكاية هذه الأغنية تعود إلى ٧ سنوات ماضية، حينما كان رئيسًا لتحرير مجلة الكواكب، وكان «الحجار» وقتها يحيى حفلة خاصة للكواكب بدار الأوبرا، وفى اليوم التالى للحفلة طلبه «الحجار» ليعرف منه رد فعل الحاضرين على الحفلة، فقال له «أكتر من رائع والناس كانت فى غاية الاستمتاع وأنت كنت فى أحسن حالاتك».
وأضاف إبراهيم أن «الحجار» قال له: «إوعى تكون بتقول كدا عشان بتحبنى»، فضحك فوزى وقال له: «آه بحبك بس مش هخش النار عشانك»، وبعدها سكت فجأة ووجد معنى هذه الجملة يضىء فى مخيلته، وقال له فوزى: «يا نهار أبيض دا معنى يعمل غنوة جامدة»، فشاركه الحجار نفس الإحساس وقال له: «يالا اكتب»، وبالفعل كتب فوزى المذهب الذى يقول:
أيوه بحلف باللى خلقك حته مني
إن عمر ما حد غيرك خد مكانك
وأما بحلف صدقى الحلفان لإني
مهما أحبك مش هخش النار عشانك
وأوضح فوزى إبراهيم أنه قرأ عليه الأغنية كاملة فأعجبته كثيرًا وقال له: إنها أغنيته، ولكن مرت ٧ سنوات ولم تنفذ الأغنية، وفوجئ مؤخرًا بالحجار يطلبه ويسأل عن الأغنية، فقال له فوزي: «دا أنا قولت أنت نسيتها»، فرد عليه الحجار قائلًا: «كنت خايف أشتغل معاك وأنت رئيس تحرير أحسن يقولوا اشتغلت معاك عشان تكتب عني». 
وقال فوزى: إن له أغنية ثانية فى الألبوم بعنوان «هو أنتى معايا» ألحان أمجد العطافى، مشيرًا إلى أنه قام بكتابتها منذ حوالى سنة وفور تسجيلها مع الملحن أمجد العطافى قام بعرضها على «الحجار» الذى وافق عليها وقام بضمها لهذا الألبوم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟