رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

استعدادات مكثفة للجالية المصرية بنيويورك لاستقبال السيسي

السبت 16/سبتمبر/2017 - 06:11 م
استعدادات الجالية
استعدادات الجالية المصرية بنيويورك لاستقبال السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
تجري الجالية المصرية بنيويورك استعدادات مكثفة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي والوفد المرافق له المشارك فى فعاليات جلسة المناقشة العامة رفعية المستوى للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث ستنظم الجالية مظاهرات يومية من العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساء أمام مقر إقامة الرئيس، بالأعلام والهتافات والرقص الشعبى. 
وأعلنت عدة جمعيات مصرية تنظيم رحلات من الميادين العامة فى ولايتى نيويورك ونيوجيرسى لنقل مستقبلى الرئيس، بينما تبرعت مطاعم وجمعيات أخرى بتوفير وجبات غذائية مجانًا توزع ابتهاجًا بقدوم الرئيس.
ويتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي غدًا الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيلقي الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلًا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.
وسيشارك الرئيس في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي سيادته بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام، حيث شاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، كما يتضمن البيان موقف مصر من تطوير عمليات حفظ السلام الأممية، سعيًا للتوصل إلى رؤية متكاملة لمنع النزاع واستدامة السلام.
وسيشارك الرئيس كذلك في الاجتماع الخاص بالوضع في ليبيا الذي تنظمه الأمم المتحدة سعيًا لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة هناك.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟