رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الخنزير" و"باب الفتوح".. عروض نوادي المسرح اليوم

السبت 16/سبتمبر/2017 - 04:16 م
البوابة نيوز
كتب - محمد حافظ
طباعة
تتواصل فعاليات المهرجان الختامى لنوادى المسرح فى دورته الـ26، الذى تنظمه الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية خلال الفترة من 10- 22 سبتمبر الجارى فى السابعة مساءً على مسرح السامر.
ويعرض مساء اليوم السبت، في نادى مسرح الجيزة مسرحية بعنوان "الخنزير" تأليف ماجد عبدالرازق وإخراج محمد السيد، كما يقدم نادى مسرح غزل المحلة مسرحية بعنوان "باب الفتوح" تأليف محمد دياب وإخراج محمد إسماعيل.
من جانبه قال الدكتور صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح إن فعاليات المهرجان تضم 23 عرضا مسرحيا إضافة لعرض افتتاحي من إخراج محمد العشري، وتبدأ الفعاليات يوميًا في الثامنة مساءً على مسرح السامر بالعجوزة.
وأوضح السيد ان الفرق تتنافس على جوائز قوامها 22 ألف وخمسائة جنيه، كما تتضمن فعاليات المهرجان ورشة المرحلة الأولى لاعتماد المخرجين المتميزين التي تضم عددا كبيرا من المخرجين الذين تميزوا هذا الموسم عبر توصيات لجان التحكيم بالمهرجانات الاقليمية والتي شهدت 142 عرض مسرحي تم انتاجهم من بين 270 مشروع تقدموا في المرحلة الأولى من الموسم المسرحي 2016 – 2017.
وأكد السيد أن العروض التي تم تصعيدها للمهرجان الختامي لنوادي المسرح، هي الحاصلة على أعلى الدرجات طبقا لتقييمات لجان التحكيم، بكل إقليم ثقافي.
وأضاف السيد أن الدورة 26 لنوادي المسرح، تعد تتويجًا لموسم مسرحي طويل تقدم خلاله شباب النوادي بـ 270 مشروع مسرحي بكافة محافظات مصر، واختارت لجان المشاهدة والمناقشة 160 مشروعا للإنتاج، وانتج بالفعل 142 عرض مسرحي قُدموا خلال 73 ليلة عرض بشهري يوليو وأغسطس.
يذكر أن الفعاليات تتم تحت رعاية الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة والشاعر أشرف عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والدكتور صبحي السيد مدير عام الإدارة العامة للمسرح، والكاتب شاذلي فرح مدير نوادي المسرح.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟