رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

غدًا.. "محبي فريد الأطرش" تحتفل بالذكرى الـ60 لوفاة "الباشا"

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 09:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
علاء عادل
طباعة
تحتفل جمعية "محبي الموسيقار فريد الأطرش" بالذكرى الـ60 لوفاة الفنان سراج منير، الذى اشتهر بأداء أدوار" الباشا" وتميز فيها، بحضور كوكبة من الفنانين والشعراء والأدباء والنقاد وأعضاء جمعية "أبناء فنانى مصر"، وذلك فى السابعة من مساء غد السبت بمقر أتيليه القاهرة بوسط البلد.
ويتحدث الفنان "عادل السيد" رئيس ومؤسس الجمعية عن مشوار سراج منير الفنى ومشاركاته لبطولة 5 أفلام مع الموسيقار فريد الأطرش هي "لحن الخلود" و"إزاى أنساك "و" قصة حبي" و" أنت حبيبى" و"عايز أتجوز".
ولد سراج منير عبدالوهاب، وهذا اسمه الحقيقي، في الخامس عشر من يوليو عام 1904 في القاهرة، وبالتحديد في باب الخلق، ووالده هو عبد الوهاب بيك حسن وكان مديرا للتعليم في المعارف، ومن أخوته المخرجان السينمائيين حسن وفطين عبد الوهاب، ودرس سراج منير في المدرسة الخديوية، وكان عضوًا في فريق التمثيل بالمدرسة.
ولعب الكثير من الأدوار في أفلام الأبيض والأسود. تشير المعلومات إلى أن سراج منير نشأ في حي شبرا، في القاهرة، ثم درس الطب وهجره لممارسة الفن وتزوج من الممثلة ميمى شكيب في عام 1942.
وكان سراج منير كفنان يبذل أقصى جهده لكي يصبح علمًا بارزًا من أعلام الفن، وقد حرص في بداية حياته المسرحية على أن يقوم بأدوار معينة تتميز بالجد والرزانة ويتمسك بأدائها، وذلك حرصًا على مظهره الاجتماعي، وقدم مايقارب من الـ 100 فيلم سينمائي، قام ببطولة 18 منها، وقد توفى فى 13 سبتمبر 1957.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟