رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بيلوسي تطالب بنقاش فوري في الكونجرس بعد تصاعد تهديدات كوريا

الجمعة 14/أبريل/2017 - 10:57 ص
نانسي بيلوسي زعيمة
نانسي بيلوسي زعيمة الأقلية الديمقراطية
أ ش أ
طباعة
طالبت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، بنقاش فوري حول استخدام الرئيس دونالد ترامب للقوة في أعقاب التهديدات العسكرية بشأن كوريا الشمالية.
وقالت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا في بيان، حسبما نقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة: إن "كل يوم، يمنح الرئيس سببا للكونجرس من أجل العودة ومناقشة استخدام القوة. إن تصعيد الرئيس في سوريا والتهديدات العسكرية بشأن كوريا الشمالية تتطلب تدقيقا جادا ومباشرا من الكونجرس".
وأضافت بيلوسي "يجب أن يدعو رئيس مجلس النواب، بول ريان، الكونجرس للعودة للانعقاد من أجل تقديم إفادات وإجراء نقاشات سرية.. يتعين على الكونجرس أن يؤدي واجبه واحترام مسئوليته أمام الدستور".
وكانت بيلوسي قد حثت ريان الأسبوع الماضي على دعوة الكونجرس للانعقاد مجددا في أعقاب الضربة العسكرية التي وجهتها إدارة ترامب ضد قاعدة جوية في سوريا ردا على هجوم بالأسلحة الكيماوية هناك يعتقد أن الحكومة السورية هي من نفذته.
وتأتي تصريحات زعيمة الأقلية بمجلس النواب الأمريكي في أعقاب تقارير إخبارية عن استعداد الولايات المتحدة لشن ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية في حالة اقدام بيونج يانج على اختبار أسلحة نووية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بحسب العديد من المسئولين الاستخباراتيين الأمريكيين الكبار، وفقا للتقارير، فإن اختبارا نوويا قد يتم خلال اليومين القادمين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟