الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة العرب

الجيش السوري يتقدم في منطقة المقابر ويدمر تجمعات "داعش" بدير الزور

الجيش السوري
الجيش السوري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دمرت وحدات من الجيش السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية من سلاح الجو تجمعات لتنظيم (داعش) المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور الواقعة شرقي البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم /الأربعاء/ أن "وحدات الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة، خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم (داعش) في محيط منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من المدينة، ما أسفر عن تحقيق تقدم جديد في المنطقة، بعد تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي".
وأشارت (سانا) إلى أن "سلاح الجو وجه ضربات مركزة ضد تحركات آليات وتجمعات لتنظيم (داعش) عند مفرق منطقة الثردة جنوب المطار ما أدى إلى تدمير العديد منها ومدفع هاون ورشاش ثقيل"، إضافة إلى مقتل وإصابة العديد من مسلحي التنظيم، وتدمير آلياتهم في سلسلة غارات جوية على مواقع انتشارهم وتحركاتهم في منطقة المعامل والمكبات وسرية جنيد وشركه الكهرباء عند المحور الجنوبي لمدينة دير الزور.
وقضت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة العاملة في دير الزور - أمس - على أكثر من 9 إرهابيين تابعين لتنظيم (داعش) أحدهم لبناني الجنسية خلال عملياتها على تجمعاتهم ونقاط تسللهم فى محيط المطار.
ومن ناحية أخرى، أعلنت لجان التنسيق السورية المعارضة اليوم /الأربعاء/ مقتل 49 شخصا أمس نتيجة القصف والاشتباكات فى أنحاء متفرقة من البلاد بينهم 10 أطفال.
وأفادت اللجان، حسبما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية "بتعرض حى جوبر ومناطق فى غوطتها الشرقية، إضافة إلى مناطق فى محافظتي إدلب ودرعا للقصف وسط اشتباكات فى بلدة "عربين" بريف دمشق بين القوات النظامية والمعارضة".
من جهته أعلن التلفزيون الرسمي السوري مقتل عدد من مسلحي جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) بنيران القوات النظامية بأرياف دمشق واللاذقية وحمص.