رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

صحفية تسأل عن تفاصيل مقتل "خاشقجي".. والنيابة السعودية ترد

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 02:02 م
خاشقجي
خاشقجي
أحمد سعد
طباعة
قال وكيل النيابة العامة السعودية، شلعان الشلعان، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن الآمر باستعادة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إلى بلاده هو نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق أحمد عسيري.
وأجاب الشعلان، على سؤال من قبل صحفية كانت مشاركة في المؤتمر عن دور ولي العهد محمد بن سلمان في الجريمة وإلى أي مدى كان على علم بحيثياتها، وقال وكيل النيابة العامة: "لم يكن له أي علم عن المهمة، وتم إيصال تقرير خاطئ عما حدث داخل أسوار القنصلية"، بحسب ما نشرته روسيا اليوم.
ووجهت النيابة العامة السعودية، التهم إلى 11 شخصا في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، متابعا أنه تم التوصل إلى الآمرين بقتل خاشقجي وهم 5 أشخاص واعترفوا بالجريمة، وتم المطالبة بإعدام من أمر بهذه الجريمة ومن نفّذها.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عرضته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق، أمر باستعادة خاشقجي إلى السعودية من القنصلية في إسطنبول، مشيرا إلى أن قائد مهمة استعادة خاشقجي أمر بقتله في حال لم يقبل العودة إلى السعودية، وتم اكتشاف قتل خاشقجي بعد عراك وشجار وتقييده وحقنه بجرعة مخدرة.
وأكد البيان، أن أصل مهمة الفريق السعودي في إسطنبول كان إعادة خاشقجي إلى السعودية، والتحقيقات بيّنت أن الأمر بقتل خاشقجي هو رئيس فريق التفاوض مع خاشقجي، كما أظهرت أن الأمر باستعادة خاشقجي هو نائب رئيس الاستخبارات السابق بالرضا أو بالقوة.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟