رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النواب يرحبون بفرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 12:36 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
محمد باسم
طباعة
أيد عدد من أعضاء مجلس النواب، تصريحات الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التى أكد فيها ضرورة إعداد مشروع قانون جديد للمالية العامة للدولة، خاصة أن القانون الحالى يجرى العمل به منذ 1973، وأصبح لا يلبى طموحات الدولة، مشيدين بفكرة إعداد مشروع قانون ضريبة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.
وأكد النواب أن فرض ضرائب على الإعلانات التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى حق قانونى ومشروع، وأنهم قد طالبوا بذلك، بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى خاصة فيسبوك، عبارة عن غابة من الإعلانات التى تتم دون ضوابط. 
وقال اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب، إنه يؤيد فكرة فرض ضرائب على الإعلانات التى يتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، مضيفًا: «اللى بيعمل إعلان على فيسبوك بيستفاد منه.. يبقى زيه زى الإعلان اللى على الطريق والمنشآت».
وأضاف عضو مجلس النواب أن فرض ضرائب على الإعلانات حق الدولة وحق جموع الشعب، موضحًا أنه قانونى وشرعى، وبما أن شركة «فيسبوك» عالمية فمن الواجب عمل بروتوكول بين الأجهزة فى مصر والشركة الرئيسية، ومن يمتنع عن دفع الضرائب من حق الدولة إيقاف نشاطه. 
وفى نفس السياق، قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، إنه مؤيد لتصريحات وزير المالية بشأن فرض ضرائب على الإعلانات التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى. وأردف النائب، أن هذه التشريعات خاصة فرض ضرائب على الإعلانات التى تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعى كانت مطلبًا لعدد كبير من أعضاء مجلس النواب، بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعى خاصة فيسبوك عبارة عن غابة من الإعلانات التى تتم دون ضوابط، وأصبحت تشمل كل شيء لدرجة أن هناك إعلانات لا يجب السماح بوضعها على وسائل التواصل الاجتماعى ويتم نشرها.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟