رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعاون مشترك بين هندسة عين شمس والجامعة التقنية الألمانية بالجونة

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 08:36 م
تعاون مشترك بين هندسة
تعاون مشترك بين هندسة عين شمس والجامعة التقنية
كريم صلاح
طباعة
شهد وفد رفيع المستوى من كلية الهندسة جامعة عين شمس، برئاسة أ.د. أيمن عاشور عميد الكلية، ورشة العمل التي عقدت بين جامعة عين شمس والجامعة التقنية بألمانيا، برئاسة البروفيسورMatthias Barjenbruch مدير فرع الجامعة بالجونة.
وضمت فعاليات ورشة العمل،التي استمرت لمدة يومين بفرع الجامعة التقنية بالجونة، اتفاق الجانبين على تفعيل شهادات مزدوجة بين الجامعتين في برامج الساعات المعتمدة البينية بكلية الهندسة وتشمل: 
*برنامج الإسكان والتنمية الحضرية 
*برنامج هندسة الطاقة والطاقة المتجددة 
*برنامج الهندسة المدنية والبنية التحتية.
جاء ذلك بحضور تامر النادي وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب. ومصطفي رفعت مدير برامج الساعات المعتمدة، ومدير مكتب التعاون الدولي بكلية الهندسة، ويرافقهم الأساتذة منسقي البرامج البينية الثلاث.
وأوضح رفعت أنه بموجب الاتفاق بين الجانبين يحصل طلاب الساعات المعتمدة بتلك البرامج على شهادتين معتمدتين أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى من الجامعة التقنية بألمانيا، لافتًا إلى أن الطرفين بصدد اتخاذ الإجراءات الرسمية النهائية من موافقات ودراسة التقارب والتشابه في المواد التي تدرس لدى الطرفين والتنسيق البيني لتفعيل أسلوب التدريس. 
وأكد أنه تم مناقشة واستعراض الدراسة التفصيلية المقدمة من الطرف الألماني للأسلوب الأمثل للتعاون وكيفية التنسيق للتدريس المشترك لتلك البرامج الثلاث، مشيرًا إلى أن الجانب الأكبر من الدراسة سيكون بالجونة. 
وعلى هامش تلك الفعاليات حضر وفد جامعة عين شمس حفل تخرج دفعة ٢٠١٨ للدراسات العليا للجامعة التقنية بألمانيا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟