رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

برلماني عراقي: حوارات "التحالف الرباعي" مفتوحة ولا خطوط حمراء

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 01:38 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد عضو ائتلاف النصر العراقى عقيل الردينى، أن حوارات التحالف الرباعى (سائرون، الحكمة، الوطنية، النصر) مفتوحة على الجميع ولا توجد خطوط حمراء على أى طرف يرغب فى الانضمام لتحالف تشكيل الحكومة، مشيرًا إلى أن ما أفرزته الانتخابات من تقارب بين الكتل يجعل تشكيل الكتلة الأكبر أمرًا صعبًا وبحاجة إلى جهود استثنائية.
وقال الردينى، وفقًا لقناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم الجمعة، إن "كل الكتل المنضوية بالتحالف الرباعي شكلت لجانًا مشتركة للانفتاح على باقي القوى السياسية بغية الحوار معها لتشكيل الكتلة الأكبر" مشيرًا إلى أن "هناك آراء مختلفة وتقاربًا أو تباعدًا بوجهات النظر، وهى أمور طبيعية تحدث خلال أى حوارات، وهى جزء من العملية الديمقراطية".
ولفت الرديني، -وهو عضو ائتلاف النصر الذى يرأسه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادى- إلى أن "الحوارات مستمرة مع القوى الكردية والمحور الوطنى، بالإضافة إلى حوارات مع باقى الأطراف السياسية، ونحن نسعى بكل قوة لتشكيل الكتلة الأكبر ضمن التوقيتات الدستورية من خلال تفاهمات وحوارات مستمرة مع الجميع".
وتشهد الساحة السياسية العراقية نشاطًا مكثفًا من الكتل السياسية الفائزة فى الانتخابات التشريعية لتشكيل الكتلة الأكبر التى ستكلف بتشكيل الحكومة المقبلة.
وقد تصدر تحالف "سائرون" بزعامة مقتضى الصدر، نتائج الانتخابات التشريعية فى العراق بحصوله على 54 مقعدًا، بعد إعادة الفرز اليدوى التى قررتها المحكمة العليا فى يونيو، بسبب الاشتباه فى حصول تزوير، فيما احتفظت قائمة "الفتح" برئاسة هادى العامرى، بالمركز الثانى مع 48 مقعدًا بدلًا من 47، وبقيت قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادى فى المركز الثالث مع 42 مقعدًا، تليها كل من قائمة إياد علاوى التى تضم العديد من الشخصيات السنية 21 مقعدًا، وقائمة "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم (19 مقعدًا).
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟