رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. ننشر شروط التقديم لمدن جامعة القاهرة

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 02:04 م
البوابة نيوز
شيماء عبد الواحد
طباعة
أعلنت المدن الجامعية لجامعة القاهرة، فتح التقديم للتسكين بالمدن، للطلاب المستجدين، والقدامى، للعام الدراسى 2018-2019.
وأكدت استمرار تلقي الطلبات حتى 30-11-2018، على أن يكون التقديم إلكترونيًا للبيانات الأساسية، وحددت بعض الإجراءات لذلك، وهي:
- يجب على جميع الطلاب والطالبات المتقدمين للسكن بالمدينة الجامعية ملء بيانات الاستمارة الألكترونية كاملة بشكل صحيح وبمنتهى الدقة وعدم ترك بيانات فارغة حتى لا يؤثر ذلك على عملية القبول للتسكين.
- عند اختيار نوع السكن فإن الاختيارات الموجودة به تعني الآتي:- 
1- (قديم) تعني أن الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية في العام السابق وما قبله أي أن الطالب يسكن بانتظام في المدينة كل عام طوال سنوات دراسته بالكلية. 
2- (مستجد) تعني أن الطالب لم يسبق له الإقامة بالمدن الجامعية من قبل وأن هذا العام هو أول مرة يتقدم للسكن حتى لو كان الطالب في الفرق الأعلى من الفرقة الأولى. 
3- (متقطع) تعني أن الطالب سبق له الإقامة بالمدن الجامعية ولكن بشكل غير منتظم بمعنى أن يكون الطالب كان ساكنًا في الفرقة الأولى ثم انقطع في العام الذي يليه وتقدم للسكن مرة أخرى في الفرقة الثالثة. 
- يجب استيفاء بيان نوع السكن بمنتهى الدقة لأنه مرتبط بقيمة التأمين الذي يقوم الطالب بسداده مرة واحدة فقط عند التقدم للسكن لأول مرة وأي خطأ يتم إكتشافه يتحمل مسئوليته الطالب. 
- يجب على الطالب أن يختار نوع السكن بتغذية أم لا بمنتهى الدقة حيث يكون البيان كالآتي: سكن بدون تغذية وأمامه مربع صغير فإذا قام الطالب بملء المربع بعلامة (صح) فإن ذلك يعني أنه يرغب في السكن بدون تغذية (إقامة فقط) وإذا تركه فارغًا فإن ذلك يعني أنه يرغب في التغذية (إقامة + تغذية) مع العلم أن الاختيار الذي يريده الطالب لن يتم تغييره طوال مدة العام الدراسي لذا يجب توخي الدقة والحرص عند الاختيار. 
- يجب على جميع الطلاب والطالبات إحضار صحيفة الحالة الجنائية (الفيش) عند تقديم الملف الورقي الخاص بالمدن الجامعية ولن يتم قبول استلام أي ملف بدون الفيش ايًا كانت الأسباب لذلك يجب على الجميع وخصوصًا المقيمين بالمحافظات النائية تقديم الفيش مع الملف حتى لا يضطروا للعودة مرة أخرى ورفض استلام ملفهم.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟