رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أليانز توقع شراكة مع اللجنة البارالمبية حتى أوليمبياد طوكيو 2020

الخميس 01/فبراير/2018 - 10:14 ص
أليانز توقع عقد شراكة
أليانز توقع عقد شراكة مع اللجنة البارالمبية
أحمد محمدي
طباعة
تزامنًا مع قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تخصيص عام 2018 لذوي القدرات الخاصة، قامت كل من شركة أليانز مصر، الرائدة في مجال التأمين، واللجنة البارالمبية المصرية بتوقيع اتفاقية بين المؤسستين لتصبح بذلك "أليانز" شريك التأمين الرسمي للجنة حتى دورة أوليمبياد طوكيو المقرر إقامتها فى 2020 باليابان، حيث تقدم "أليانز" الدعم المادي والمعنوي للاعبين البارالمبيين، بحضور كل من الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والأستاذ محمد مهران العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر، والأستاذ أيمن حجازي العضو المنتدب لأليانز لتأمينات الحياة مصر، والأستاذ شكري حسن وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى جانب عدد من اللاعبين البارالمبيين.
في هذا السياق أكد محمد مهران، العضو المنتدب لأليانز للتأمين مصر، أن الاتفاقية مع اللجنة البارالمبية تأتي في ضوء اهتمام الشركة بدعم ذوي القدرات الخاصة، بما في ذلك اللاعبون البارالمبيون، مضيفًا أن الشركة تعمل على رفع مستوى الوعي بأهمية إشراك ذوي القدرات المختلفة ودمجهم في المجتمع والحياة اليومية.
من جانبه أشار أيمن حجازي، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة مصر، إلى أن مجموعة أليانز العالمية تدعم اللجنة البارالمبية الدولية، مضيفاً أن اهتمام أليانز بالتعاون مع اللجنة البارالمبية وذوي الاحتياجات الخاصة يأتي في إطار أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركة وإيمانها بأهمية المساهمة في المجتمع. 
وأعربت حياة خطاب، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن سعادتها بالاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة أليانز لدعم اللاعبين البارالمبيين، وصرحت بأن تعاون القطاع الخاص والمجتمع المدني مع اللجنة البارالمبية يمثل المثلث الذهبي لتوفير الدعم المادي والنفسي للاعبين من ذوي القدرات الخاصة للمساهمة في تواجد هؤلاء الأبطال في جميع المجالات.
وقالت حياة: إننا نسعى لتحقيق 15 ميدالية في دورة طوكيو 2020، بواقع 14 ميدالية في الألعاب الفردية، وميدالية واحدة في الألعاب الجماعية، وبالتحديد في كرة الطائرة رجال.
وأضافت أن خطة اللجنة البارالمبية خلال الفترة حتى أولمبياد طوكيو 2020 تستهدف تحقيق عدة إنجازات، أهمها تأهيل 16 لاعب رفع أثقال، و8 لاعبين سباحة، و10 لاعبين ألعاب قوى، و16 لاعب كرة طائرة رجال جلوس و16 لاعبة كرة طائرة سيدات، فضلًا عن إعداد صف "ثاني" وناشئين بمعدل 50 لاعبًا ولاعبة، و5 مصنفين دوليين ومصنفين محليين، إلى جانب تأهيل وصقل إمكانيات 50 مدربًا وإداريًّا من خلال عقد دورات تدريبية لهم بالتعاون بين اللجنة البارالمبية المصرية ونقابة المهن الرياضية ومركز إعداد القادة باللجنة الأوليمبية المصرية والمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، وكذا دورات في الإعداد النفسي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
كما أكدت حياة أن اللجنة تعمل حاليًّا على إنشاء 6 مراكز تدريب بمحافظات شمال الصعيد، وجنوب الصعيد والقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والدلتا، إلى جانب إقامة قرية بارالمبية مجهزة على المستوى العالمي، ودعم الأندية بالأدوات والكراسي المتحركة الرياضية والاهتمام بمصابي القوات المسلحة والشرطة واندماجهم في رياضات ذوي القدرات الخاصة.
وفي إطار تطوير الهيكل الإداري للجنة البارالمبية المصرية، تقوم اللجنة بإنشاء قاعدة متكاملة لكل ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى جمهورية مصر العربية.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟