رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"تيران وصنافير" تؤجل مناقشة قوانين بالبرلمان

الخميس 06/يوليه/2017 - 02:30 ص
مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
عفاف حمدى
طباعة
أعربت النقابات المهنية عن غضبها من انتهاء دور الانعقاد الثانى للبرلمان دون النظر فى مشروعات القوانين التى قدمتها، وتأجيلها للدور الثالث بحجة عدم كفاية الوقت لمناقشتها داخل اللجان المعنية، رغم أن اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية أخذت الكثير من الوقت.
وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان بدأت متأخرة فى تلقى اقتراحات الهيئات الإعلامية الثلاثة، ونقابة الصحفيين وباقى الهيئات المعنية، وكان الأمر مفروغا منه بأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام لن يلحق دور الانعقاد الثاني. وأضاف فى تصريحات صحفية أمس الأربعاء أن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية أخذت النصيب الأكبر من جلسات البرلمان وتعطل بسببه الكثير من القوانين.
وقال حسن إبراهيم وكيل نقابة الصيادلة إن مجلس النواب كان لديه رؤية بتأجيل القانون لإبعاد الأطراف التى أقحمت نفسها فى القانون.
واستنكر محمد النمر وكيل نقابة المهندسين «عدم تشريع قانون النقابة فى دور الانعقاد الثانى، خاصة بعد موافقة لجنة الإسكان واللجنة التشريعية، إذ كان من المنتظر عرضه على جلسة عامة لتشريعة بشكل نهائى. كما حظى قانون نقابة المحامين بالتأجيل بعد وجود العديد من الخلافات عليه.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟