الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

مصر تستضيف المؤتمر الدولي السابع لاتحاد منتجي عسل النحل العرب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستضيف مصر المؤتمر الدولى السابع لاتحاد النحالين العرب الذى ينظمه الاتحاد (منتجو عسل النحل) بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى يوم الإثنين القادم ويستمر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (النحالة العربية ما بين الواقع وتحديات المستقبل) والذى يعقد تحت رعاية الدكتورعادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، والدكتور طارق موسى الزدجانى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.
وقال المهندس ابراهيم ماضى الأمين العام لاتحاد النحالين العرب ورئيس المؤتمر، في تصريحات له اليوم الاثنين أن المؤتمر يهدف إلى تحقيق التكامل وتنمية الروابط بين الدول العربية وتنسيق التعاون فيما بينهما في مجال مهنة عسل النحل وكذلك تطوير اساليب انتاج واستخراج وتسويق هذا المنتج الغذائى الهام. كما يهدف المؤتمر الى التعرف على الأساليب الحديثة للنحالة فى العالم وتبادل الخبرات لزيادة الإنتاجية ورفع الجودة وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى العالم وزيادة فرص العمل فى هذا المجال.
من جانبه أوضح فتحى بحيرى الأمين المساعد لإتحاد النحالين العرب أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضا لمنتجات ومستلزمات نحل العسل.
كما يتضمن البرنامج عقد خمس ورش عمل الاولى عن عملية التلقيح الصناعى للملكات والثانية عن التحليل الكيميائى لعسل النحل والثالثة عن كيفية انتاج الملكات العذارى وكيفية انتاج غذاء الملكات والرابعة عن إنتاج سم النحل والخامسة عن كيفية انتاج حبوب اللقاح وطرق التجفيف والحفظ وسيتم عقد بعض المسابقات حول افضل الابتكارات فى مجال تربية النحل وافضل انواع عسل النحل العربية.
ويشارك فى المؤتمر العديد من الوفود العربية والأجنبية من اتحادات منتجى عسل النحل بمختلف دول العالم وكبار المسئولين وخبراء الزراعة وانتاج عسل النحل في مصر.