الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ مطروح: تطوير هضبة "عجيبة" لتكون منطقة جذب سياحي

 اللواء بدر طنطاوى
اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، أمس الأحد، هضبة عجيبة لمعاينة الموقع على الطبيعة لتطوير هضبة عجيبة لتكون منطقة جذب سياحي مع الالتزام بالطابع البيئي في تنفيذ الأعمال، يرافقه السيد الإمام السكرتير العام، وعبدالغفار الملاح رئيس مدينة مرسى مطروح، واللجنة المكلفة بتطوير هضبة عجيبة وطريق كليوباترا الغرام والإدارات المعنية بالمحافظة.
وكلف المحافظ اللجنة المنوط بها تطوير هضبة عجيبة برفع المنطقة مساحيًا، وعرض جميع المقترحات لتكون منطقة جذب سياحي بها جميع الخدمات التي تهم مصطافي وزائري مطروح من ممشى سياحي يطل على هضبة عجيبة وملاعب وحدائق وبازارات للزائرين والسائحين الأجانب ومطاعم وكافتيريات تلتزم بالطابع البيئي بالتنسيق مع القوات المسلحة مما يعود بالنفع على أهالي المحافظة وتوفير فرص عمل لشباب مطروح.
كما تفقد المحافظ شاطئ عجيبة العام وقرر تكليف مجلس مدينة مرسي مطروح والتخطيط العمراني بالمحافظة لرفع شاطئ عجيبة مساحيًا تمهيدًا لاستغلاله في فصل الصيف.
وفى نهاية الجولة، تفقد المحافظ الموقع المقترح لإنشاء كوبري يربط بين شاطئ الغرام بكورنيش المدينة بطول 243 مترًا ليكون امتداد لكورنيش المدينة حتى منطقة كليوباترا، وكلف مدير التخطيط والمتابعة بالمحافظة مع مدير جهاز التعمير بعمل المقايسة المطلوبة وكل الدراسات اللازمة لإنشاء الكوبري بالتنسيق مع القوات المسلحة.