الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

تيار الاستقلال يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات "تقصي حقائق 30 يونيو"

 المستشار أحمد الفضالى
المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب تيار الاستقلال، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعقد اجتماع طارئ وعاجل للمجلس، من أجل مناقشة التفاصيل التي رصدها التقرير النهائي للجنة تقصي حقائق 30 يونيو.
وقال المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال ورئيس حزب السلام الديموقراطي، في بيان له اليوم الخميس، إن تقرير اللجنة واضح وصريح عندما حمل جماعة الإخوان الإرهابية مسئولية الأحداث الإرهابية والإجرامية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة، مؤكدًا على أهمية تنفيذ التوصيات التي جاءت في التقرير.
وأضاف الفضالي، في بيانه، أنه يجب على الحكومة أن ترد على جميع التوصيات التي جاءت في التقرير، وأن تعلن عن الجداول الزمنية لتنفيذ توصيات لجنة تقصي حقائق 30 يونيو.
وطالب الفضالي، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لكي يلزم الحكومة بتنفيذ جميع التوصيات التي جاءت بالتقرير، خاصة فيما يتعلق باستكمال خارطة الطريق، وإجراء الانتخابات البرلمانية.
وأوضح الفضالي، أن الحكومة أعلنت أكثر من مرة أنه سيتم الانتهاء من إعداد مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية منتصف الشهر الجاري، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الانتهاء منه، مؤكدًا ضرورة أن تعلن الحكومة وبكل شفافية عن كل ما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة.
وناشد رئيس تيار الاستقلال الحكومة إعلان رؤيتها حول توصية لجنة تقصي حقائق 30 يونيو بشأن إنشاء المفوضية المستقلة لمنع التمييز والحض على الكراهية، والتي نص عليها دستور 2014، وإنشاء مفوضية لمكافحة الفساد وتجريم الاستغلال السياسي للدين، وتفعيل النص الدستوري الذي يحظر قيام أية أحزاب سياسية على أساس ديني.