الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالفيديو.. عجوز تناشد محافظ جنوب سيناء ووزير الصحة بتوفير جهاز قياس سمع للتأمين الصحي

سنية صلاح الدسوقي
سنية صلاح الدسوقي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اشتكت سنية صلاح الدسوقي، 57 سنة، من أهالي مدينة طور سيناء، وتعمل وكيل قسم شئون طلبة بإدارة طور سيناء التعليمية من عدم وجود جهاز قياس سمع بمستشفى التأمين الصحي بجنوب سيناء، مناشدة وزير الصحة الدكتور عادل عدوي ومحافظ الإقليم اللواء خالد فودة التدخل لتوفيره.

وقالت الدسوقي إن التأمين الصحي بجنوب سيناء يقوم بتحويل المريض إلى التأمين الصحي ببورسعيد ما يضطرني للسفر برفقة زوجي البالغ من العمر 68 عاما إلى الإسماعيلية فجرًا ومنها إلى بورسعيد.

وأشارت الدسوقي إلى أنه في الكشف الأول ببورسعيد يتم عمل قياس سمع وأعود ثانية إلى جنوب سيناء وبعدها بأسبوعين أسافر مرة أخرى لعمل قالب السماعة وبعد عمل القالب أعاود لجنوب سيناء وبعدها بأسبوعين أسافر للمرة الثالثة لبورسعيد ولا أعرف هل في المرة الثالثة سأتسلمها أم لا.

وانتقدت الدسوقي سوء المعاملة العاملين بالتأمين ببورسعيد، قائلة: رغم أنني مسنة ومعي زوجي المسن ومن خارج المحافظة ونعتبر ضيوفا على بورسعيد إلا أن العاملين بالتأمين يعاملوننا معاملة سيئة للغاية".

وناشدت الدسوقي وزير الصحة ومحافظ جنوب سيناء بضرورة توفير جهاز قياس سمع وسماعات تابعة للتأمين الصحي بجنوب سيناء، منتقدة عدم توافر الجهاز في محافظة مثل جنوب سيناء وعدم اهتمام المسؤلين بتوفيره وترك أهالي المحافظة ومعظمهم من كبار السن يعانون دون احترام لشيبتهم ولا تقدير لإنسانيتهم ولا مراعاة لضعفهم وعجزهم.