الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"اﻹسكان" تستعد لافتتاح تطوير "الدائرى" على "المنصورية".. وغلق "إسكندرية الصحراوى"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستعد وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، لافتتاح أعمال مطلع ومنزل للطريق الدائرى، على ترعة المنصورية، خلال شهر سبتمبر، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، فيما قررت الوزارة غلق نصف عرض اﻷجزاء المتبقية قبل منزل طريق اﻹسكندرية الصحراوى، لمدة 3 أيام في اأسبوع، لبدء تطويره.

وقال اللواء هشام أبوسنة، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى في تصريحات صحفية اليوم، إنه يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة الطريق الدائرى من محور المريوطية، حتى طريق مصر - إسكندرية الصحراوى، بطول إجمالى 1850 مترا، بإجمالى تكلفة 36 مليون جنيه.

وأضاف أبوسنة: " تم الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة وعمل الفواصل العرضية والطولية، بتصميم جديد يعتمد على الفصل الكامل للحركة بين الكوبريين القائمين، بطول 1350 مترا، وتم اختبار هذه الفواصل على الطبيعة ﻷكثر من 3 شهور، وأثبتت كفاءتها على الرغم من الكثافات واﻷحمال المروية العالية، لهذه المنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأعلن رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، أنه سيتم البدء في العمل باﻷجزاء المتبقية قبل منزل طريق مصر - اﻹسكندرية الصحراوى، على مرحلتين لكل اتجاه للمحافظة على الحركة المرورية من وإلى مدينة 6 أكتوبر، وطريق إسكندرية الصحراوى وميدان الرماية، وسيتم العمل على 3 أيام في اﻷسبوع، بعد غلق نصف عرض الطريق في كلا الاتجاهين.

وأشار اللواء هشام أبوسنة، إلى أنه تم اﻹنتهاء من أعمال مطلع ومنزل للطريق الدائرى على طريق ترعة المنصورية، وجار أعمال التشطيبات والتجهيزات لافتتاحه خلال شهر سبتمبر المقبل، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، وذلك لخدمة المتجه من وإلى مناطق فيصل واﻷهرام وأبورواش والمنصورية.