الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

شرطة بريطانيا تلقي القبض على مروج شائعة وجود قنبلة داخل طائرة قطرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الأربعاء، تقريرًا مصورًا بخصوص تسليم أحد الركاب إخطارا مزيفا بوجود قنبلة على ظهر طائرة الخطوط الجوية القطرية المتجهة إلى لندن لقائد الطائرة.

وصرح المتحدث باسم الخطوط الجوية القطرية أن "أحد أعضاء طاقم الطائرة استلم ورقة مكتوبا عليها" توجد قنبلة على متن الطائرة" من أحد الركاب مما أدى إلى إبلاغ السلطات البريطانية، ولحسن الحظ أنها كانت خدعة خطها الراكب ربما من الشعور بالملل.

واتخذت السلطات البريطانية الإجراءات اللازمة، وأوقفت رحلات مطار مانشستر البريطاني وحولت الرحلات القادمة إلى المطار للهبوط في أماكن أخرى، إثر الإبلاغ عن وجود قنبلة على طائرة ركاب تابعة للخطوط القطرية.

كما حلقت طائرة حربية تابعة للسلاح الجوي البريطاني ورافقت طائرة الركاب حتى هبوطها، وامتلأ المطار بأفراد الشرطة البريطانية الذين كانوا على أهبة الاستعداد تحسبًا لحدوث أي تطورات.

فيما أكد قائد مراقبي الشرطة البريطانية، جون أوهير أن "الشرطة البريطانية ألقت القبض على "مات كوكس" البالغ من العمر 47 عاما بتهمة البلاغ الكاذب، واحتجزته الشرطة للاستجواب."

وتنفس 269 راكبا الصعداء بعد خروجهم من الطائرة وشعورهم بالأمان، كما عبر بعض الركاب عن حالة الرعب التي انتابتهم إثر تحليق الطائرة الحربية فوق طائرة الركاب، وقال بعضهم " لقد كانت الطائرة الحربية قريبة جدًا من طائرتنا لدرجة أننا ظننا أنها ستصطدم بها."