الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"أبوظبي للموانئ" تحقق 37% زيادة في شحنات البضائع العامة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة أبوظبي للموانئ عن تحقيق زيادة في حجم شحنات البضائع العامة في موانئها خلال النصف الأول من العام بلغت 37 % شملت ميناء خليفة وميناء مصفح وميناء زايد وبفارق إجمالي بلغ 1.74 مليون طن بحري مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.
وكانت الموانئ التجارية التي تديرها شركة أبوظبي للموانئ ناولت أكثر من 6.4 مليون طن بحري من البضائع العامة هذا العام مقارنة بنحو 4.7 مليون طن بحري سجلته في نفس الفترة من العام الماضي تمثلت الزيادة في حجم الواردات والصادرات من شحنات البضائع العامة والسائبة.
وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ محمد جمعة الشامسي إلى أن ما تحقق خلال النصف الأول يعد مؤشرا قويا ينبئ بحجم أعمال واعد خلال النصف الثاني وزيادة كبيرة في حجم البضائع العامة تتجاوز 12 مليون طن بحري بحلول نهاية العام الحالي مقارنة بـ 9.5 مليون طن بحري الذي تحقق العام الماضي.
وأضاف أن النمو الاقتصادي المستمر الذي تشهده أبوظبي يفسر جانبا من أسباب الزيادة في حجم الشحنات العامة وأسبابا أخرى من بينها ارتباط شركة أبوظبي للموانئ بعقود مع كبار العملاء من الشركات المحلية والدولية التي تهدف لتعزيز كفاءة سلسلة التوريد لأعمالها.