الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

عمرو أديب: تبرعات السعوديين لصندوق تحيا مصر كسرت حاجز النصف مليار جنيه

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الإعلامي عمرو أديب أن مبادرة "رجال أعمال سعوديين يحبون مصر" التي تجمع تبرعات لصندوق "تحيا مصر" استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالاقتصاد المصرى، كسرت حاجز النصف مليار جنيه حتى الآن.
وأضاف "أديب" في تصريحات صحفية له اليوم: أن رجلي أعمال سعوديين تبرعا لصندوق "تحيا مصر" اليوم الأحد، بمبلغ 150 مليون جنيه، لافتا إلى رجلي أعمال آخرين الأسبوع الماضى تبرعا بنفس المبلغ، إضافة إلى رجل الأعمال السعودى الذي تبرع بمبلغ 214 مليون جنيه في إطار نفس المبادرة، ليصل إجمالي المبلغ حتى الآن إلى 514 مليون جنيه منذ إطلاق المبادرة مطلع شهر رمضان المعظم، مؤكدا أن رجال الأعمال الذين أطلقوا المبادرة يرفضون جميعا إعلان أسمائهم.
وأوضح "أديب" أن رجل الأعمال الأول تبرع بمبلغ 13 مليون و986 ألف، 666.67 دولارًا، وهو ما يقارب الـ 100 مليون جنيه مصري، أما رجل الأعمال الثانى تبرع بمبلغ 50 مليون جنيه مصرى.
وأشار "أديب" إلى أن رجال الأعمال السعوديين يقومون حاليا بجولات خليجية لتشجيع رجال الأعمال للانضمام للمبادرة والتبرع لصندوق "تحيا مصر"، موضحا أن رجال الأعمال السعوديين الذين أطلقوا المبادرة إما لهم أعمال استثمارية في مصر أو تربطهم علاقات محبة بمصر وشعبها، مشددا أن العديد منهم لم يزر مصر من قبل. وتابع: إن الجولات التي يقوم بها رجال الأعمال السعوديون في دول الخليج تكون عبارة عن تجميع أكبر عدد من رجال الأعمال في حفلات إفطار، مؤكدا أن أولى تلك الجولات ستكون الأسبوع الجارى في "أبوظبى"، والجولات التالية ستكون في دولتى الكويت والبحرين، مشيرا إلى أن جميع تبرعات "رجال أعمال سعوديون يحبون مصر" تتم عن طريق شيكات مصرفية مقبولة الدفع.
وأضاف أن رجال الأعمال السعوديين يفكرون حاليا في إقامة مشاريع ضخمة في مصر، بخلاف المبالغ التي سيتبرعون بها للمساهمة في النهوض بالاقتصاد المصرى.
وأكد "أديب" أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد تبرعات ضخمة من رجال الأعمال السعوديين والخليجيين في صندوق "تحيا مصر"، موضحا أنه يتواصل بشكل مستمر مع رجال الأعمال السعوديين وأكدوا له أن الأيام القادمة سوف تشهد ضخ مبالغ ضخمة للصندوق.
واعتبر "أديب" مبادرة رجال الأعمال السعوديين لمساندة مصر والتبرع لصندوق تحيا مصر "نقطة بداية" وتشجيعًا لرجال أعمال الدول الخليجية الشقيقة لمساندة بلدهم الثانى مصر في محنته الاقتصادية.
وقال "أديب": إن رجال الأعمال السعوديين أطلقوا على مبادرتهم لمساندة مصر اسم " رجال أعمال سعوديين يحبون مصر"، وأكد "أديب" أنه سيعرض في حلقة اليوم من برنامج القاهرة اليوم على قناة اليوم صور الشيكات المصرفية التي تم إيداعها اليوم في حساب صندوق تحيا مصر، كما عرض الأسبوع الماضى صور الشيكات التي تبرع بها رجلا أعمال سعوديان.