رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

29 مليون جنيه لكهربة 16 بئرا زراعيا بمركز باريس في الوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
خصصت وزارة الري والموارد المائية مبلغ 29 مليون جنيه، في موازنة العام المالي الجديد، للبدء في أعمال توصيل التيار الكهربي، وكهربة 16 بئرا زراعيا بمحافظة الوادي الجديد .
وقال المهندس صلاح عز ، وكيل وزارة الري بمحافظة الوادي الجديد " للبوابة نيوز " ، انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الإدارة العامة للميكانيكا والكهرباء بوزارة الري بالمحافظة للتنسيق مع هندسة كهرباء مركز باريس ،للبدء في أعمال كهربة 16 بئر زراعي ابتداء من آبار غرب مدينة باريس ،وحتى قرية القصر القبلي .
وأكد عز، انه سيتم تركيب غواطس محركات جديدة علي هذه الآبار بمجرد انتهاء اعمال توصيل التيار الكهربي لها نهاية ابريل المقبل لرفع كفاءتها وضمان عدم تكرار توقفها بما لا يؤثر علي المحاصيل الزراعية .
من جانبه اكد عادل عباس رئيس مركز ومدينة باريس انه جاري التخطيط والاعداد لكهربة ابار درب الاربعين بالكامل للحد من شكاوي المزارعين بهذه المنطقة من تكرار اعطال الابار نظرا لتشغيلها بنظام الديزل والسولار .
واكد عباس ان عملية كهربة ابار الزراعة والري تسهم بشكل مباشر في ضمان نجاحات الزراعات بزمام المركز وقراه حيث ان عملية تعطيش المحاصيل الزراعية مع طبيعة المناخ بالمحافظة تهدد ببوار هذه الزراعات بسبب توقف وتعطيل ابار الري والزراعة .