السبت 01 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

شركة روشان تفوز بجوائز ذات مكانة في فئات "الإسهام الاجتماعي"

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة "روشان" وهي الشركة الأفغانية الرائدة الموفرة لخدمات الاتصالات الشاملة، اليوم أنها حصلت على جوائز وتقدير خاص في حفل جوائز آسيا للاتصالات للعام 2014 وحفل جوائز الفاينانشيال تايمز/مؤسسة التمويل الدولية للأعمال التحولية، 2014.
وقد حصلت روشان على "جائزة الإسهام الاجتماعي" في حفل توزيع جوائز آسيا 2014 للاتصالات للأثر الاجتماعي لبرنامجها للتطبيب عن بعد، الذي يستخدم البنية التحتية للنطاق العريض والبنية اللاسلكية للشركة لبناء وتحسين نظام الرعاية الصحية في أفغانستان من خلال ربط المستشفيات والأطباء المتخصصين في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على جائزة "جائزة أفضل حملة لعلامة تجارية" على حملتها "آفاق جديدة"، التي احتفلت بالذكرى العاشرة لتأسيس عمليات روشان في أفغانستان ودورها كشريك في إعادة اعمار البلاد وتنميتها الاقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، ألطاف لاداك "في عام 2003، وصلنا إلى أفغانستان عندما كان عدد قليل جدا من الناس على استعداد للاستثمار في البلاد، ومنذ ذلك الحين ونحن نسعى لبناء شركة على مستوى عالمي تعمل على إحداث تأثير اجتماعي كبير في كل المجتمعات التي نعمل فيها." وأضاف "لقد فعلنا هذا بواسطة برنامج التطبيب عن بعد لدينا الذين تمكنا من خلاله من إنقاذ العديد من الأرواح نتيجة لذلك. هذا العام الماضي، أطلقت روشان حملة آفاق جديدة لتسليط الضوء على الأثر الذي تمكنت روشان من تحقيقه والتقدم الهائل الذي تم إحرازه في أفغانستان وإعادة تأكيد التزامنا بالبلاد في الوقت الذي يشعر فيه الناس بالتوتر حول الوضع السياسي والأمني في البلاد. روشان تعني "الأمل"، وهذا كان الدافع وراء كل هذه المساعي."

وقد فازت روشان أيضا بتقدير خاص على "الإنجاز في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" في حفل جوائز الفاينانشيال تايمز/مؤسسة التمويل الدولية للأعمال التحولية، 2014. وكانت هذه الجائزة تقديرا لحلول الأعمال التحويلية للشركة ونجاحها في تسخير قوة التكنولوجيا لمعالجة الفجوات في البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك تأمينها مؤخرا لمبلغ 65 مليون دولار من التمويل من مؤسسة التمويل الدولية لتطوير شبكة الجيل الثالث في أفغانستان.
وقال كريم خوجا، الرئيس التنفيذي للشركة، "عندما بدأت عمليات روشان، سعينا إلى استخدام قوة تكنولوجيا الهاتف النقال كأداة للمساعدة في إعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية في أفغانستان. وقد استثمرت روشان منذ ذلك الحين ما يقرب من 600 مليون دولار، واليوم نحن أكبر مشغل للهاتف المحمول في البلاد إذ لدينا أكثر من 6 مليون عميل. ويشرف روشان أن يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي لإنجازاتنا، وقوة رسالتنا، ليس فقط باعتبارها شركة اتصالات سلكية ولاسلكية ، بل وكمحفز للتنمية الاجتماعية والاقتصادية."
بالإضافة إلى هذه الجوائز المرموقة، حصلت روشان مؤخرا على جائزة "برنامج أفضل المكافآت والحوافز" في حفل جوائز رؤى مركز الاتصال للشرق الأوسط. روشان هي المشغل الوحيد في أفغانستان الذي يحتفظ بمركز اتصال مخصص للنساء، ضامنا تكافؤ الفرص والأمن لموظفيها الإناث مع توفير بيئة آمنة للمشتركات للحصول على مساعدة العملاء. إن الاستثمار في هذا المركز يؤشر إلى جهود روشان في تمكين المرأة الأفغانية والاعتراف بالحساسيات الثقافية للشعب الأفغاني.
وأضاف "نعتقد بقوة الاتصالات السلكية واللاسلكية لإحداث تغيير ملموس. لقد شهدنا ذلك مباشرة في أفغانستان، وهذه الجوائز المرموقة تعزز تأثير روشان في أفغانستان على مدى السنوات العشر الماضية ولسنوات عديدة قادمة."

نبذة حول شركة روشان
شركة روشان (شركة تطوير الاتصالات المحدودة في أفغانستان) هي شركة توفير خدمات الاتصالات الشاملة الرائدة في أفغانستان التي لديها ما مجموعه أكثر من 6 مليون مشترك نشط وشبكة تغطي أكثر من 240 مدينة وبلدة في جميع محافظات البلاد الـ 34.