رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

تفاصيل ضبط عبوتين ناسفتين ودانة مدفع في مدينة رفح قبل تفجيرها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في بيان صحفي لمديرية أمن شمال سيناء، كشفت فيه عن ضبط أجهزة الأمن عبوتين ناسفتين ودانة مدفع مزروعة للقوات، على طريق داخل مدينة رفح باتجاه معسكر الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح، والذي شهد العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت قوات وآليات الجيش والشرطة.
وبالفحص.. تبين أن الأولى عبارة عن عبوة ناسفة أسطوانية الشكل مصنوعة من الصاج لونها أصفر كاملة الأجزاء بداخلها مادة TNT شديدة الانفجار تزن نحو 15 كجم.. مثبت بها مفجر كهربائي أصفر اللون بأسلاك وبواط بلاستيك أبيض اللون بداخله شريحة إلكترونية كاملة الأجزاء معدة للتفجير عن بعد موصل بها بطارية 9 فولت إضافة إلى جراب من البلاستيك أسمر اللون بداخله عدد (3) بطارية 1.5 فولت والدائرة موصله بجهاز لاسلكي للتفجير عن بعد صيني الصنع مدون عليه من الداخل باللغة الإنجليزية WEIERWEI.. ومدن عليها من الخارج رقم 433330.. وجميع المكونات جاهزة للتفجير عن بعد.
كما تبين أن العبوة الثانية عبارة عن جسم أسطواني الشكل مصنوع من المعدن زيتي اللون محكمة الغلق يتعذر معه معرفة محتواها.. يتوسطها فتحة بغطاء من النحاس.. مثبت بها سلك تليفوني طوله نحو 20م.. ولا يوجد بها دائرة كهربائية مثبتة عليها من الخارج.
وأثناء تمشيط المنطقة وتطهيرها تم العثور على دانة مدفع بطول 80 سم تقريبًا وقطرها نحو 20 سم يعلوها الصدأ من مخلفات الحروب السابقة غير صالحة للاستخدام ولم يتم العثور على مشتبه بهم أو ثمة مواد متفجرة أخرى.