الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

ضبط 242 قطعة سلاح و463 دراجة بخارية خلال 24 ساعة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملاته التفتيشية الموسعة على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وإعادة الانضباط للشارع المصري.
وأسفرت جهود تلك الحملات، التى شُنت تنفيذا لتوجيهات محمد ابراهيم وزير الداخلية على مدار ٢٤ ساعة عن ضبط ٣٠ قطعة سلاح نارى بدون ترخيص من بينهم قطعتى سلاح نارى من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وإعادة ٣ سيارة مبلغ بسرقتها و٢١٢ قطعة سلاح أبيض وضبط ٤٦٣ دراجة بخارية مخالفة .
وشملت قطع الأسلحة ٢٨ قطع سلاح نارى عبارة عن ٣ بنادق آلية و٧ بنادق غير مششخنة و٤ طبنجات و١٤ فرد محلى الصنع و١١٨ طلقة نارية مختلفة الأعيرة و٥ خزائن أسلحة فضلا عن ضبط بندقية آلية وطبنجة من الأسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية .
وأسفرت جهود الحملات عن ضبط ١٠٧ متهما فى قضايا مخدرات ضبط خلالها على 8 كيلو جرام من مخدر البانجو وكمية من مخدر الحشيش وزنت ( 2,498 كيلو جرام ) و كمية من مخدر الهيروين وزنت ( 153 جرام ) وكمية من مخدر الأفيون وزنت ( 823 جراما ) وأكثر من ٦ آلاف قرص مخدر .
كما نجحت قوات الأمن فى ضبط ( 3 ) تشكيلات عصابية ضمت ( 6 ) متهمين إرتكبوا ( 3 ) حادث سرقة متنوعة.
وقامت الأجهزة الأمنية بإتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده، وقامت بإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق، وأكدت استمرار الحملات لإحكام السيطرة الأمنية وبث الشعور بالأمن والطمأنينة فى نفوس المواطنين.