الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

رئيس جامعة الأقصر يشارك في مهرجان المرأة العربية لدعم السياحة

المهرجان
المهرجان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، مساء اليوم الخميس، فعاليات مهرجان المرأة العربية لدعم السياحة الذي أقيم بقاعة مركز المؤتمرات في محافظة الأقصر، وتنظمه الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية بالتعاون مع الدولية لريادة الأعمال ودعم المرأة، بمشاركة 5 دول عربية هي: لبنان وليبيا والسودان والعراق والسعودية، بالإضافة إلى مصر.

حضر المهرجان، اللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والدكتور جابر كامل، رئيس المهرجان، والدكتورة حنان الحاتي، وكيل وزارة السياحة بلبيا، والقمص أرمانيوس، راعي كنيسة العذراء بالأقصر.

وشدد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات للترويج للسياحة المصرية، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة واحد من أهم دعائم الاقتصاد وشريان حياة بالنسبة لملايين المصريين الذين يعملون في القطاع السياحي.

وأضاف : أسعدني كون أن المهرجان هذا العام يركز على دور المرأة في دعم السياحة، لافتاً إلى أن المرأة يقع على عاتقها ما يقع على الرجل من مسئوليات إزاء المجتمع والوطن.

يهدف المهرجان في نسخته الثانية إلى دعم السياحة بالأقصر والتعرف علي تاريخ مصر الحضاري والآثار العظيمة التي تملكها وتقطع في نطقها، وإرسال رسالة للعالم تظل وستظل مصر عاصمة المنطقة العربية لمنهج السياحة المعاصر.

ويسلط المهرجان الضوء علي دور المرأة العربية في دعم السياحة وتنمية مؤسسات الدولة، وتطوير العلاقات الدولية واكتساب العادات والتقاليد والأعراف من الآخرين.

المهرجان (5)
المهرجان (5)
المهرجان (1)
المهرجان (1)
المهرجان (3)
المهرجان (3)
المهرجان (2)
المهرجان (2)
المهرجان (4)
المهرجان (4)