الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

على خطى شمروخ الأراجوز.. سعيد شحاتة يصدر "شارع العامية"

 الشاعر سعيد شحاته
الشاعر سعيد شحاته
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستعد الشاعر سعيد شحاتة لإصدار مجلة "شارع العامية" والتي تهتم وتعنى بنشر قصائد وإبداعات شعراء العامية في مصر، في خطوة مشابهة لما فعله الشاعر سمير عبد الباقي حين أصدر مجلته "شمروخ الأراجوز" .
وقال شحاته في تصريحات للبوابة نيوز: نسعى لعمل مجلة لشعراء شارع العامية تهتم بنشر إبداعات الشباب وتقديم رؤى نقدية عنهم.. وسنحاول فيها نشر أهم المقالات التي كتبت عن الشعراء الكبار أثناء تقديمهم إلى الساحة قبل انتشارهم، وسنتناول فيها أهم القضايا التي يتعرض لها أحد أهم الألوان الأدبية في مصر الآن..
وأضاف شحاتة: لا يفوتني أن أنوه بأننا لن ننسى في هذه المجلة التجربة الرائدة لمجلة ابن عروس والتي سنطوّر فيها وسنضيف لها إن شاء الله.
وأشار إلى أن شارع العامية كانت فكرة لجروب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قمت بإنشائه أواخر عام 2009 وهي مجموعة اختصت بشعر العامية وقضاياه وبشعراء العامية وتهميشهم المتعمد من قبل أجهزة الدولة وجوائزها تارة ومن قبل كبار الشعراء والأدباء تارة أخرى.. كان الجروب ومازال بمثابة قاعدة لتداول قصائد الشعراء وحاولنا فيه قدر الإمكان استقطاب بعض النقاد المصريين المحترمين لإبداء رأيهم فيما يطرح على الجروب لطرحه فيما بعد على الساحة بالشكل المطلوب.