السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

متحدث الزراعة: لا مساس بالنباتات والأشجار النادرة خلال تطوير حديقة الحيوان

 حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن عملية تطوير حديقتي الحيوان والأورمان ستحافظ على المباني التاريخية والنباتات والمساحات الخضراء والأشجار النادرة، قائلا: "لن يتم المساس بالمساحات الخضراء والنباتات والأشجار النادرة".

وأضاف الدكتور محمد القرش، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، اليوم الأحد، أن هذه الحدائق تابعة لوزارة الزراعة ولا توجد أى ملكية غير لوزارة الزراعة، لافتا إلى أن عملية التطوير تتم بأيادي مصرية مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهي التي ستقوم على عملية التطوير.

وأوضح الدكتور محمد القرش، أن هناك اهتماما من القيادة السياسية لتطوير كل الأصول المتاحة، ومن ضمنهم حديقة الحيوان وحديقة الأورمان، قائلا: "نريد تطوير هذه الحدائق حتى تليق بالمواطن المصري ونطورها لأنها في 2004 كان لنا اعتمادين عالمية وفقدنا أحد الاعتمادات الدولية".

وتابع الدكتور محمد القرش: "على مدار أعوام عديدة لم تحظى الحديقة بالاهتمام وبالتالي مطلوب تكليف مالية لتحويل الحديقة في إطار عالمي وتطبيق المعايير الدولية، ونريد تطوير حديقة الحيوان لتكون على المستوى العالمي ويكون التطوير شمولي وكامل ويحقق الأهداف لندخل في الاعتمادات الدولية مرة أخرى".