السبت 28 يناير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. ريتشارلسون ونيمار يقودان هجوم البرازيل أمام كوريا

البرازيل
البرازيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن تيتي مدرب البرازيل، تشكيل منتخب بلاده الرسمي للقاء كوريا الجنوبية، المقرر له بعد قليل في دور الـ16 لبطولة كأس العالم قطر 2022، على ملعب 974. 

وجاء التشكيل كالتالي :

 حراسة المرمى: أليسون بيكر.

 الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، أليكس إيدر ميليتاو.

الوسط: لوكاس باكيتا، كاسيميرو، رافينيا، نيمار دا سيلفا، فينيسيوس جونيور. 

الهجوم: ريتشارلسون.

وتأهل البرازيل إلى دور الـ 16 كأول المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين والخسارة في لقاء، ويأمل في الفوز على كوريا اليوم لحجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي وللمضي قدما نحو تحقيق اللقب السادس في تاريخه، حيث سبق البرازيل حصد اللقب من قبل 5 مرات أعوام، ١٩٥٨، و١٩٦٢، و١٩٧٠، و١٩٩٤، و٢٠٠٢.

ويتسلح السامبا بمجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين بمونديال قطر، حيث تضم القائمة، أليسون بيكر - وإيدرسون - ويفيرتون - ودانى ألفيس - ودانيلو - وأليكس ساندرو - وبريمر - وماركينيوس - وتياغو سيلفا - وإيدير ميليتاو -و أليكس تيليس - وكاسيميرو - وفريد - وفابينيو - وبرونو غيمارايش - ولوكاس باكيتا - وإيفرتون ريبيرو - ونيمار - ورافينيا - وفينيسيوس جونيور - ورودريغو - وريشارليسون - وأنتونى - وغابرييل جيسوس - وغابرييل مارتينيلى - وبيدرو.

أما كوريا الجنوبية فقد تأهل إلى دور الـ 16 برصيد 4 نقاط وببطاقة المركز الثاني مع منتخب البرتغال صاحب المركز الأول، حيث نجح كوريا في دور المجموعات في تحقيق الفوز في مباراة وتعادل في لقاء وخسر في لقاء.

وحقق كوريا الجنوبية فوزا تاريخيا في دور المجموعات على حساب منتخب البرتغال أحد المرشحين للفوز بكأس العالم، وهو ما يجعل المنتخب الكوري يطمح ويقاتل في لقاء الليلة أمام البرازيل من أجل الخروج فائز باللقاء والتأهل رسميا إلى ربع نهائي البطولة على حساب المنتخب الأكثر تتويجا بمونديال العالم " السامبا ".