الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

الصين تتعهد بحماية حقوق شركات اتصالات حظرت الولايات المتحدة بيع معداتها

الصين والولايات المتحدة
الصين والولايات المتحدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعهدت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية بعد أن أعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية حظر استيراد وبيع معدات الاتصالات من خمس شركات صينية يوم الجمعة الماضي.

وقالت المتحدث الرسمية باسم الوزارة شو يوتينج، في مؤتمر صحفي، إن الصين تعارض بشدة تعميم الولايات المتحدة لمفهوم الأمن القومي وإساءة استخدام سلطة الدولة لقمع الشركات الصينية بشكل ضار، وحثت الجانب الأمريكي على تصحيح ممارساته الخاطئة على الفور.

وأضافت شو أن هذه الخطوة لن تضر بالحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية فحسب، بل ستؤثر أيضا على مصالح الشركات والمستهلكين الأمريكيين وتعطل النظام الاقتصادي والتجاري الدولي، وهو أمر لا يفيد أي من الدولتين أو العالم بأسره، بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ التليفزيونية الصينية.

كانت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي حظر بيع معدات خمس شركات صينية، وبررت هذا القرار بأنه "للحفاظ على الأمن القومي ".

وقالت رئيسة اللجنة، جيسيكا روزنوورسيل، في بيان إن "هذه القواعد الجديدة جزء مهم من إجراءاتنا المستمرة لحماية الشعب الأمريكي من تهديدات الأمن القومي المتعلقة بالاتصالات".