السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

حسين زين: الوقفات الاحتجاجية للعاملين بالتلفزيون وراءها معلومات مغلوطة.. صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أوصت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، بضرورة دعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمسئولين ببنك الاستثمار القومي والهيئة الوطنية للإعلام لبحث إمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية للإعلام بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونيات الخاصة ببنك الاستثمار. 

وأكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أنه إذا نجحت هذه الفكرة لن تحتاج الهيئة لوزارة المالية تدريجيا. 

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام: "الخسائر ١٢ مليار واذا تم حل ازمة او مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة الـ٧ مليارات و يتبقي ٤ مليارات يمكن حلها على ارض الواقع" موضحا إن اذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة في تكلفة الخدمات المؤداة و تعديل الفئة الحديثة للكهرباء سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا. 

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك حلا جوهريا لصرف مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالتلفزيون المصري ،من خلال بنك الاستثمار مؤكدا:أن القيمة العادلة لاستثمار الأراضى المملوكة للتلفزيون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثير من المشكلات التى تواجهنا الآن.

وأشار حسين زين إلى أن العلاوات المتأخرة التى تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام، مبينا أن الوقفات الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتلفزيون وراءها معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها. 

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن مشكلة توقف صرف مكافآت نهاية الخدمة ،يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة، مضيفا إن كل الاستقطاعات التى كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة ،وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة ،الأمر الذي اضطرنا إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة.