الثلاثاء 05 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة سبورت

تعرف علي الجوائز الجديدة بالدوري الإنجليزي في الموسم المقبل

 رابطة الدوري الإنجليزي
رابطة الدوري الإنجليزي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق جائزتين للموسم الحالي، خاصة أن لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي منافسة شرسة بين النجم المصري محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول والكوري الجنوبي هيونج سون مين لاعب توتنهام على الحذاء الذهبي، وذلك فى الجولة الأخيرة المقرر لها غدا الأحد.

وأعلنت الرابطة عن جائزة أفضل عودة فى نتيجة المباراة، بالإضافة إلى جائزة أقوى هدف من خارج منطقة الجزاء.
ويتربع محمد صلاح على صدارة قائمة هدافى الدوري الإنجليزي، برصيد 22 هدفا، بفارق هدف واحد فقط عن ملاحقه هيونج سون مين قبل جولة وحيدة على نهاية الموسم.

بينما يحتل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 16 هدفا، يليهم ثنائي ليفربول السنغالى ساديو مانى والبرتغالى دييجو جوتا، وكيفن دى بروين نجم مانشستر سيتي برصيد 15 هدفا.

وينتظر النجم المصري الجولة الأخيرة في الدوري الإنجليزي حسم لقب الهداف مع سون، وإن كان هذا اللقب مهدداً بسبب الغياب المحتمل لصلاح عن مباراة ولفرهامبتون بسبب إصابته في نهائي كأس إنجلترا مؤخرا، بينما هداف توتنهام أمام فرصة كبيرة للتسجيل أمام نورويتش.

ويتنافس صلاح مع زميله في ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد على لقب أفضل صانع ألعاب في الموسم، حيث إن النجم المصري يمتلك 13 تمريرة حاسمة مقابل 12 لظهير الريدز.

وتشهد الجولة الأخيرة الأحد المقبل في الخامسة مساء مواجهة بين مانشستر سيتي وأستون فيلا، وأخرى بين ليفربول مع ولفرهامبتون، ويلعب كلا من السيتي والليفر على ملعبه.

ويأتي جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:
محمد صلاح – ليفربول: 22 هدفا
سون هيونج مين – توتنهام: 21 هدفا
كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفا
هاري كين – توتنهام: 16 هدفا
ساديو ماني – ليفربول 15 هدفا.
ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفا
كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفا