رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

حالة نادرة.. فتاة أمريكية ممنوعة من شرب الماء والدموع

أبيجيل بيك
أبيجيل بيك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وصفت فتاة تعانى من حساسية مائية نادرة معاناتها مع المرض، مما يجعلها غير قادرة على الاستحمام أو حتى البكاء أو شرب الماء.
أبيجيل بيك (15 عاما) تصاب بطفح جلدى مؤلم عندما يلامس الماء بشرتها، وإذا حاولت شرب الماء، فإنها تتقيأ على الفور. وبعد ثلاث سنوات من المعاناة من البثور الحارقة على جلدها فى كل مرة يلامس جسمها الماء أو تعرضت لماء المطر، راجعت الفتاة الأطباء لعلاج حالتها الغريبة.

وتم تشخيص إصابة أبيجيل بالشرى المائى، وهى حساسية نادرة للماء تسبب تفاعلات شديدة عند التعرض للماء مهما كانت درجة حرارته، ويؤثر بشكل شائع على النساء وغالبا ما تبدأ الأعراض مع بداية سن البلوغ. وفى حالة أبيجيل، بدأت الأعراض تظهر لأول مرة عندما بدأت دورتها الشهرية.
وتقول أبيجيل "أبكى كإنسان عادى وهذا مؤلم. الدموع من أسوأ ما يحدث لى، لأنك عندما تبكى، لا ينبغى أن تحرق دموعك جلدك. أنا أتقيأ إذا شربت الماء، وصدري يؤلمني بشدة ويبدأ قلبي بالخفقان بسرعة كبيرة".
وتابعت أبيجيل، من ولاية أريزونا فى الولايات المتحدة "دموعى تسبب رد فعل حيث يتحول وجهى إلى اللون الأحمر ويحترق بشدة". وأضافت أنها تتجنب الآن شرب الماء وتختار عصير الرمان أو المشروبات الرياضية بدلا من ذلك.
و لم تشرب أبيجيل كوبا من الماء منذ عام، وتضطر إلى تناول أقراص معالجة الجفاف، حتى أن الأطباء يفكرون فى تركيب خط وريدى لإدخال المزيد من السوائل إلى جسمها.
وأوضحت أبيجيل أنه لا داعى للقلق كثيرا بشأن التعامل مع المطر، ولكن إذا كان هناك أمطار غزيرة، فعليها ارتداء ثلاثة أزواج من الملابس الرياضية للحفاظ على بشرتها جافة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.