الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان سوق العبور لمتابعة توافر الخضراوات

شعراوي ومحافظ القاهرة
شعراوي ومحافظ القاهرة في سوق العبور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، صباح اليوم السبت، سوق العبور للجملة لمتابعة توافر احتياجات المواطنين من الخضراوات والفاكهة والأسماك والتمور بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر سوق العبور أكبر أسواق الجملة بمحافظة القاهرة والمحافظات المجاورة لها للبيع بأسعار الجملة.

واستهل وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة جولتهما في السوق بعقد لقاء موسع مع التجار، حيث ناقشا خلاله آليات ضبط الأسعار فى السوق باعتباره أكبر أسواق الجملة لبيع الخضراوات والفاكهة، خاصة بعد أن شهدت الأسعار زيادة وفروق بصورة كبيرة بين سعر الجملة بالسوق والأسعار فى الأسواق الخارجية وتجار التجزئة، مؤكدين أن الهدف من زيارة السوق هو التعرف على الأسعار عَلِي الطبيعة بعد وصولها من المزارعين والمشكلات التي تواجه التجار للعمل عَلِي حلها  لأن الجميع  يعمل من أجل مصلحة المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة له.

من جانبهم أكد تجار سوق العبور على وقوفهم إلى جانب القرارات والإجراءات التى تتخذها الدولة لخفض الأسعار والسيطرة عليها والتخفيف على كاهل المواطنين من محدودى الدخل ، مؤكدين أن أسعار الخضراوات والفاكهة شهدت مؤخرا انخفاضا فى الأسعار يتراوح ما بين ٣٠ ٪؜ الى ٥٠ ٪؜ كما ستشهد انخفاضات أخرى خلال الأيام المقبلة من شهر رمضان المبارك.

وأضاف التجار: “نحن مع الدولة بكل ما نملك ووطنيون وعارفين ظروف الناس.. ولا بد أن تساعدنا الحكومة في السيطرة علي بعض الأسواق العشوائية والغير مرخصة والحلقات الوسيطة التي تساهم في زيادة الأسعار، وأكد التجار أن التغيرات المناخية التي تمر بها مصر ودول العالم أثرت على المنتجات الزراعية، ولكن الفترة الأخيرة شهدت ضخ كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة مما ساعد على خفض الأسعار”.

كما طالب التجار بزيادة جهود الدولة في الثقافة الزراعية والإرشاد الزراعي خاصة مع التغيرات المناخية الحالية، مؤكدين أهمية المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الزراعة مثل الصوب الزراعية والمليون ونصف المليون فدان، والتي ساهمت في عدم مضاعفة ارتفاع الأسعار على المواطن.