الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

احتفالات فنية وثقافية بثقافة ببورسعيد

الشاعر سعد عبد الرحمن
الشاعر سعد عبد الرحمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ينظم فرع ثقافة بورسعيد التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة سعيد الهمشرى مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية.
ففى يوم 12 مارس تقيم يقيم مكتبة نادي السلام البحرى مسابقة ثقافية في المعلومات العامة تديرها ميرفت عبد العال في العاشرة صباحًا، واحتفالًا باليوم العالمى للمعاقين يعُقد بيت ثقافة النصر محاضرة بعنوان "قضايا ذوى الاحتياجات الخاصة، يلقيها محمد بدره، كما تحتفل مكتبة الأمل بعيد الأم بتنظيم يوم مفتوح الأمهات احتفالية بهذه المناسبة في العاشرة صباحًا.
أما يوم 13 مارس يًعقد بيت ثقافة الهيئة محاضرة دينية بعنوان "تكريم الأمهات في الإسلام" يلقيها محاسن حواتر، كما ينظم بيت ثقافة الجرابعة عرضا فنيا لفرقة كورال الأطفال.
وعلى جانب آخر يحتفل بيت ثقافة النصر بذكرى وفاة عباس العقاد بعقد محاضرة ثقافية احتفالا بهذه المناسبة في الساعة 7 مساءً.
أما في الفترة من 15: 17 مارس يحتفل بيت ثقافة تحسين الصحة بعيد الأسرة حيث ينظم ورشة فنية لرسوم الأطفال بعنوان "عمل كارت معايدة" احتفالًا بهذة المناسبة.
أما يوم 16 مارس يعُقد موقع 6 أكتوبر الثقافى محاضرة تثقيفية "طابا رمز انتصار الإرادة المصرية" تلقيها حنان كمال في العاشرة صباحًا، كما يقيم بيت ثقافة النصر لقاء ثقافيا بمناسبة يوم المرأة المصرية تديره سعاد حسين في العاشرة صباحًا.
ففى يوم 17 مارس أمسية شعرية بعنوان "الشعر والميدان" للشاعر إبراهيم سكرانة بنادي المهندسين في الساعة السابعة مساءً، واحتفالًا بعيد الأم ينظم بيت ثقافة بورفؤاد معرضا فنيا لرسوم الأطفال في الساعة العاشرة صباحًا في الفترة من 17: 19 مارس.
كما يعقد نادي السلام البحرى محاضرة تثقيفية بعنوان "الأم وفضلها" تلقيها حنان عبد الحافظ في العاشرة صباحًا، وذلك احتفالًا بهذه المناسبة.
وعلى جانب آخر يحتفل بيت ثقافة النصر بذكرى ميلاد الفنان درويش من خلال عقد محاضرة تثقيفية عنه وذلك في العاشرة صباحًا.