السبت 04 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

محافظ القليوبية يوجه بدفع الأعمال بمشروعات "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر

اجتماع حياة كريمة
اجتماع حياة كريمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا، لمتابعة الموقف التنفيذي للبرنامج القومي لتنمية وتطوير قرى الريف المصري في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور نائبي المحافظ وسكرتير عام المحافظة والقيادات التنفيذية للمحافظة، وممثلي مجلس الوزراء ومؤسسة حياة كريمة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير وتنمية (1000) قرية ريفية على مستوى الجمهورية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن بالريف المصري، وتحقيق التنمية المستدامة، وفي إطار المتابعة المستمرة للمبادرة.

وقال محافظ القليوبية، إن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة يجرى تنفيذها بمحافظة القليوبية في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر بواقع 36 قرية و148 عزبة وتابع، وتشمل كافة القطاعات التنموية التي من شأنها تحقيق حياة أفضل للمواطن وتحسين ظروف المعيشة والسعي لتحقيق التنمية الشاملة بكافة مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية.

كما تضمنت المبادرة رفع كفاءة المنازل الأكثر احتياجًا وبناء الأسقف ومد وصلات المياه والصرف الصحي، علاوة على توفير فرص عمل وتدريب وتشغيل الشباب من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد "الهجان"، أن تلك المشروعات تهدف في المقام الأول إلى رفع قدرات البنية التحتية والأساسية للقرى المستهدفة، فضلاً عن مواكبة الجهود التنموية التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات.

وأشار المحافظ إلى أنه قد جرى وضع الاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين على رأس الأولويات لتشمل مشروعات الصحة والتعليم ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات وإنشاء نقاط الإسعاف والمطافيء، ذلك الى جانب رفع كفاءة الطرق والإنارة العامة وتأهيل وتبطين الترع  بالإضافة إلى المجمعات الشبابية والخدمية ومشروعات تحسين البيئة.

وتضمن الاجتماع عرضًا تفصيلياً لكافة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار مبادرة حياة كريمة ونسب تنفيذها وحجم الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع.

وأعرب محافظ القليوبية خلال الاجتماع عن ضرورة تناول أي معوقات من شأنها تعطيل سير العمل بمشروعات المبادرة حتى يتسنى التغلب عليها من خلال تضافر الجهود بين المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية وجهاز تعمير القاهرة الكبرى- المشرف على تنفيذ أعمال المبادرة- وكافة الجهات والأجهزة المختصة لسرعة إنجاز المشروعات ودخولها الخدمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

واختتم الهجان الإجتماع مؤكدًا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات لسرعة نهو الأعمال في الوقت المحدد لكي يتجسد الحلم على أرض الواقع وإحداث نقلة نوعية وحضارية في حياة المواطنين المستفيدين من مشروعات المبادرة.