الخميس 02 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

حملات رقابية مكثفة لضبط الأسواق بمراكز المنيا

ص
ص
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 أكد محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ، أن المديرية تقوم بحملات رقابية مكثفة طوال أيام الشهر منعا لاستغلال المواطنين حيث   قامت المديرية بحملة تموينية على المخابز بمركز المنيا   وتم تحرير 38 محضر تموينى نقص وزن وعدم الاعلان عن الاسعار نظافة وعدم حمل شهادة صحية .

واضاف وكيل وزارة التموين أن المديرية تتصدى لأى محاولات من قبل بعض التجار لرفع الأسعار وذلك لتقديم السلع بالاسعار التى أعلنتها الوزارة .

وعن الاستعداد لموسم القمح قال وكيل وزارة التموين أنه تم تشكيل لجنة بقرار من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وذلك لمتابعة الشون الترابية والصوامع ومدى جاهزيتها وتلافى اى سلبيات ماضية، وأكد أن المخزون الاستراتيجى فى المحافظة يفوق 200 ألف طن من القمح موجوده حاليا فى صوامع القمح بالمحافظة .

وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة المنيا، أن إدارة تموين البندر قامت بشن حملات مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدي لضبط الأسواق والمنظومة التموينية بالمنيا ومحلات المنتجات الغذائية ، وتمكنت من تحرير ١١٩ محضرا متنوعا خلال النصف الثاني من أكتوبر ٢٠٢١.

وشدد رئيس المدينة، على المتابعة المستمرة للأعمال التى تقوم بها الإدارات الخدمية لرفع كفاءة العمل وتقديم كافة الخدمات الضرورية للمواطنين ،حرصا على المال العام وكان ذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية ولجنة التفتيش الإداري بمجلس المدينة ومباحث التموين وغيره من الجهات المختصة. 

وأسفرت الحملات عن تحرير ٧٥ محضر تشمل ٦٠ محضر شهادات صحية منتهية الصلاحية و ١٥ محضر دقيق وسكر بدون فواتير و أخرى بدون ترخيص ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك و أكياس حنا للشعر وكريمات منتهية الصلاحية مطروحة للبيع في الأسواق وعدد ٤٤ محضر للمخابر البلدي ووجد خلالها وجود خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود سجل زيارات واخري لعدم نظافة أدوات العجين والخبز وتوقف عن الإنتاج وغير مطابق للمواصفات بدون عذر قهري وغيره وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والتحفظ على المضبوطات وتحريزها وذلك حفاظا على صحة و سلامة المنتجات والخدمات المقدمة للمواطنين.