الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

وفد من وزارة البيئة يتفقد مشروعات حياة كريمة بالفيوم

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

استقبل خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا، بمحافظة الفيوم،  اليوم الأربعاء وفد من وزارة البيئة وديوان عام محافظة الفيوم للقيام بجولة داخل مركز إطسا لتفقد مشاريع مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة». 


تفقد الوفد بعض المدارس التي تم الانتهاء من إنشائها بالوحدات المحلية بالفرق منها مدرسة عبدربه للتعليم الأساسي ومدرسة اللغات التجريبية بالغرق ومدرسة قلهانة الاعدادية.

وشدد الوفد على ضرورة الاهتمام بنظافة البيئة والتشجير وحث التلاميذ على الاهتمام بنظافة مدارسهم والحفاظ عليها وعمل مسابقات بين التلاميذ  لتشجيعهم على الاهتمام بالبيئة المحيطة ونظافتها. 

كما تفقد الوفد مشروع الكمبوست بالوحدة المحلية بجردو وكيفية الاستفادة الاقتصادية من عائد منتجات تدوير المخلفات الزراعية والعضوية والتي تتمثل في إنتاج السماد العضوي (الكمبوست) وإنتاج الطاقة الحيوية (بيوجاز) للاستخدام المنزلي ورفع الوعي البيئي والصحي للمجتمع وحماية البيئة من التلوث الناتج عن تراكم وحرق المخلفات الزراعية.

 من جانبه وجه فراج رؤساء الوحدات المحلية بالاهتمام بمنظومة النظافة خاصة بمحيط المدارس بصفة دورية لخلق بيئة نظيفة يتمتع بها طلبة المدارس.

يذكر أنه جاء في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن بمتابعة المشروعات بدائرة المركز وتذليل أي معوقات تواجه تلك المشروعات .