الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

محاكمة 4 متهمين في قضية رشوة جهاز شئون البيئة اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد محاكمة 4 متهمين فى قضية رشوة جهاز شئون البيئة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم "ر. خ"، 37 سنة، مدير إدارة المشاريع الصناعية والتعدين والحرارية بالإدارة العامة للمشروعات الصناعية بجهاز شئون البيئة، بصفتها موظفة عامة طلبت هدية وأخذت لنفسها لأداء إحدى مهامها من المتهم الثالث كعضو مجلس إدارة لشركة حديد وأسمنت بوساطة المتهم الرابع كمستشار داخلي مجاني مقابل الموافقة على الدراسة البينية المقدمة من إحدى شركات الحديد والأسمنت وإنهاء إجراءات الموافقة عليها.


وأضافت التحقيقات أن المتهمة بصفتها سابقة البيان طلبت وأخذت لنفسها هدية لأداء عمل وظيفتها بطلب وأخذ 40 ألف جنيه من المتهم الرابع رشوة مقابل موافقتها على دراسات داخلية عن المشاريع الصناعية من إعداد المتهم الرابع واستكمال إجراءات الموافقة.
وكشفت التحقيقات أن المتهم الثالث "م.أ." 53، عضو مجلس إدارة إحدى شركات الحديد والأسمنت، عرض رشوة لموظف عمومي لأداء إحدى واجباته بتقديم مبلغ الرشوة الذي كان موضوع التهمتين السابقتين.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الرابع "ر. م."، 39 عامًا، مستشار داخلي مجاني، عرض رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته من خلال تقديم مبلغ الرشوة وكذلك التوسط في طلب وأخذ المال من قبل موظف عمومي كمسألة رشوة موضوع التهمتين السابقتين.