الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حوادث وقضايا

أمام العدالة.. “الاتجار بالبشر” و"ترويع المواطنين في المطرية" أبرز محاكمات اليوم

نشرة أخبار المحاكمات
نشرة أخبار المحاكمات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأثنين العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وابرزها محاكمة 15 متهمًا بالاتجار بالبشر تحت ستار تشغيل العمالة و محاكمة 10 متهمين بقتل اثنين وترويع المواطنين في المطرية

-محاكمة 10 متهمين بقتل اثنين وترويع المواطنين في المطرية

تنظر الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة 10 أشخاص، على خلفية اتهامهم بقتل اثنين وترويع المواطنين فى منطقة المطرية.

وأحال المحامي العام لنيابة شرق القاهرة، 10 أشخاص إلي المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالقتل العمد وترويع المواطنين فى المطرية، حيث جاء بأمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم التعدي على الأشخاص والتأثير على السلطات العامة في أعمالها باستعمال القوة والعنف حال كون بعضهم حاملین أسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

ووقعت تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به الجرائم الآتية: قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليهم محمد حسني أحمد عبد المقصود، وأحمد أمین عبد العزيز بأن أطلقوا صوبهما أعيرة نارية من أسلحة نارية " فرد خرطوش، مسدس فردي الطلقات " قاصدين من ذلك ازهاق روحهما فأحدثوا إصابتهما الموصوفة بتقريري الصفة التشريحية والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.
واقترنت الجناية السابقة بجناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهم "إسلام فتحي عباده، وأحمد صلاح الدين حشمت، وعبد الرحمن طارق أحمد"، بأن أطلقوا صوبهم أعيرة نارية من أسلحة نارية "فرد خرطوش، مسدس فردي الطلقات"، قاصدين من ذلك إزهاق أرواحهم، فأحدثوا إصاباتهم الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، إلا أنه خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به.

-محاكمة 15 متهمًا بالاتجار بالبشر تحت ستار تشغيل العمالة  

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة 15 متهما بالاتجار بالبشر تحت ستار تشغيل العمالة المنزلية .

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضويةالمستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشف أمر الإحالة في القضية رقم 7175 لسنة 2021 جنايات الدقي والمقيدة برقم 1123 لسنة 2021 كلي شمال الجيزة، قيام المتهمين «ع.م»،  تعمل محامية حرة وصاحبة مكتب البرنسيسة لإلحاق العمالة المنزلية، «م.س»، 24 سنة، ويعمل موظف استقبال بمكتب البرنسيسة لإلحاق العمالة المنزلية، «ع.ع»، الشهير بـ عادل المصري اللبناني، 36 سنة، ويعمل طاهي، «إ.ع»، 36 سنة، موظف بمكتب البرنسيسة لإلحاق العمالة المنزلية، «أ.ف»، 18 سنة، طالبة جامعة وموظفة بمكتب البرنسيسة لإلحاق العمالة المنزلية، «أحمد.ع»، وشهرته بطوط، 19 سنة، ويعمل موظف بعيادة بالتجمع الخامس، «أ.أ»، 66 سنة، يعمل محامي حر، «ا.ح»، 52 سنة، يعمل رئيس قسم الاقتصاد السياسي بإدارة أبو قرقاص التعليمية بمحافظة المنيا، «م.ع»، 57 سنة، يعمل مستشار تسويق وإعلان، «ع.أ»، 52 سنة، بالمعاش، «ع.ف»، 50 سنة، «ف.م»، الشهير بـ فرانك، 87 سنة، صاحب شركة النيل للملابس، «ن.ق»، 56 سنة، بدون عمل، «م.ح»، 58 سنة، صاحب شركة الصالح للاستيراد والتصدير، «أ.م»، 39 سنة، مستشار تسويق إعلام بالشركة الدولية لتصنيع وتجميع السيارت، بإيواء واستخدام المجني عليهن 10 سيدات وفتيات، وذلك بواسطة الاحتيال والخداع واستغلال حالة الضعف لديهن.

وأضاف امر الاحالة قيام المتهمين من الأولى إلى السادس بتأسيس جماعة إجرامية منظمة لذلك العرض السالف البيان تزهمتها المتهمة الأولى تخصص نشاطهم في استقطاب النساء ذوات الظروف الاجتماعية الشاقة عن طريق الإعلان من خلال الكيان التجاري الخاص بالمتهمة الأولى وهي شركة «البرنسيسة» لإلحاق العمالة المنزلية عن وظائف للعمل المنزلي برواتب مجزية وذلك للتمكن من السيطرة عليهن واستغلالهن من قبل مستخدميهن ومنهم المتهمين من السابع إلى الخامس عشر من أجل الحصول على منفعة مادية للمتهمين من الأول حتى السادس تمثلت في مبالغ مالية ومنفعة جنسية للمتهمين الثاني ومن السابع إلى الخامس عشر.

- محاكمة شقيقين كونا عصابة لتهريب المهاجرين إلى إيطاليا 
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ، محاكمة متهمين اشقاء يقوموا  بتهريب المهاجرين الي ايطاليا في القضية رقم  3750 لسنة 2021 جنايات النزهة .

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.
و كشف أمر الاحالة أن المتهمين "ط. ا"، سائق ، 50 سنة، "م.ا"، 37 سنة، في غضون عام 2021  بدائرة قسم شرطة النزهة محافظة القاهرة أسسا ونظما وأدارا وآخر مجهول جماعة منظمة لأغراض تهريب المهاجرين مكونة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين يتمثل في استقطاب الأول للمهاجرين والاتفاق علي المبالغ المالية والتحصل علي جوازات سفرهم ويقتصر دور الثاني والآخر المجهول علي اصطناع المستندات اللازمة للتهريب من اجل الحصول علي منافع مادية تقدر بـ 400 ألف جنيه.

وأضاف أمر الاحالة أنهما شرعا واخر مجهول في ارتكاب جريمة تهريب المهاجرين بأن شرعوا في تدبير انتقال المهاجرين(ر. ا، م. ع، ي. ع ، س. ع) بطريق غير مشروع إلى دولة إيطاليا وتنفيذا لذلك اصطنعوا وثيقة سفر مزورة منسوب صدورها إلى دولة إيطاليا إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لارادتهم به ، ألا وهو ضبط المهاجرين حال كون الجريمة من جماعة اجرامية منظمة وكون المتهمين من مؤسسيها وأعضائها علي النحو المبين بالتحقيقات محل الاتهام الاول.

وأشار أمر الإحالة إلى أنهم اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة في تزوير تذاكر سفر منسوب صدورها إلى دولة إيطاليا واستعملوا المحرر المزور فيما زور من أجله بأن قدموه الي المهاجرين للاحتجاج بما ورد بها من بيانات مع علمهم بتزويرها علي النحو المبين بالتحقيقات

وقالت الشاهدة الأولى "ر.ا"، ربة منزل ، 38 سنة، أنها اتفقت مع المتهم الأول لتسفيرها وأبناءها إلى دولة إيطاليا مقابل حصوله علي مبلغ مالي قدره 450 ألف جنيه، وسلمته جوازات السفر خاصتهم ومبلغا ماليا قدره 135 ألف جنيه، ثم عاد وأبلغها بانهاء اجراءات سفرهم وسلمها جوازات السفر ومثبت به تأشيرة سفر لدولة إيطاليا إلا أنها حال تواجدهم بميناء القاهرة الجوي لإنهاء اجراءات سفرهم تبين تزوير التأشيرة وتم ضبطهم.

فيما قال الشاهد الثاني وكيل إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن المتهمين أسسا وأدارا  وآخر مجهول جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة سرية ومنظمة داخل وخارج البلاد، تخصصت في استقطاب ونقل وتهريب راغبي السفر خارج البلاد بطريقة غير شرعية من خلال استخدام بطاقات هوية وجوازات سفر أوروبية مزورة  مقابل الحصول علي مبالغ مالية.

وأسفرت التحريات عن أن الجماعة تعمل وفق تنظيم معين يتمثل في استقطاب المهاجرين والاتفاق علي المبالغ المالية والتحصل علي جوازات سفرهم ، ويقتصر دور الثاني والاخر المجهول علي اصطناع المستندات اللازمة للتهريب من اجل الحصول علي منافع مادية تقدر بـ 400 ألف جنيه ، ومن جانبه قال الشاهد الثالث رائد شرطة بادارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إنه نفاذا لأمر ضبط المتهم الأول واحضاره الصادر من النيابة تمكن من ضبطه.
- محاكمة أيمن بهجت في بالتهرب الضريبي
تنظر محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المؤلف والشاعر الغنائى أيمن بهجت محمد محمد قمر، فى اتهامه بالتهرب من دفع 513 ألف جنيه للضرائب .

وكشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر الشهير بـ"أيمن بهجت قمر"، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغانى والمؤلفات الغنائية، فى الفترة من 2009 حتى 2013.

يذكر أن قضت محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبي في وقت سابق بإيقاف تنفيذ عقوبة بتغريم الفنان رامى صبرى، غرامة قدرها ٣٦٥ الف جنيه، لتهربه من الضرائب، لقيامه بسداد المبالغ المستحقة وقيام محاميه بتقديم شهادة من مصلحة الضرائب موضح فيها ما تم سداده على هذه القضية، حكمت المحكمة بإيقاف تنفيذ لعقوبة.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبى، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد قضت بتاريخ 20 مايو من عام 2020، حضورى بتوكيل بتغريم الفنان رامى صبرى 336 ألفا و566 ألف جنيه، مقدار ما يعادل مثل الضريبة التي لم يتم أداؤها والمصاريف، لاتهامه بالتهرب من سداد مبلغ 336 ألفا و566 جنيه للضرائب العامة.

وكشفت القضية رقم 282 لسنة 2018 ضرائب عامة، تهرب المطرب رامى صبرى من دفع مبلغ 336 ألفا و566 جنيه، عن أعماله في الغناء والأغانى المختلفة بالحفلات.

- محاكمة 4 أشقاء بتهمة البلطجة وترويع سكان مدينة نصر  

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة 4 أشقاء متهمين بالبلطجة واستعراض القوة وإشهارالأسلحة في الطريق العام بهدف فرض السيطرة وترويع المواطنين وبث الخوف في نفوس سكان أحد شوارع  منطقة مدينة نصر والتعدي على مواطن وإصابته بعاهة مستديمة .

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار علاء الدين سليمان شوقي، وعضوية المستشارين عماد الدين عيسى، وحضور السيد أسامة حجازى وكيل النيابة، وأمانة سر محمد طه.
وكشف قرار الإحالة أن النيابة العامة تتهم  الأشقاء الأربعة وهم " حسام.ج"، و" أشرف.ج"، و"عبد الهادى.ج"، وعبد الرحمن.ج"، بحيازة سلاح ناري "فرد خرطوش"، وعدد من الأسلحة البيضاء أشهروها في وجه أحد الأشخاص في الطريق العام، بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى المادى به، وكان من شأن جريمتهم بث الرعب فى نفس المجنى عليه وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر، بأن أشهروا فى وجهه أسلحة نارية، وأمطروه بوابل من الأعيرة، كما منعوا المارة والمواطنين والأهالي من إنقاذة من بين أيديهم تحت تهديد السلاح، كما أحدث المتهمون بالمجني عليه إصابات صنفها الطب الشرعي عاهة مستديمة استدعت العلاج لمدة أكثر من21 يوما في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة.